صحة: اعرف جسمك.. ما هو المفصل الأكثر مرونة بين مفاصلك؟

اليوم السابع صحة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخر اخبار الصحة حيث يحتوى الجسم على عدة مفاصل ولعل من أكثرها مرونة على الإطلاق هو مفصل الكتف، الذى يتشكل من اتحاد عظم العضد والكتف والترقوة وهو يتكون من مفصلين منفصلين فى الأساس،  وهما المفصلان العضديان اللولبي والمفصل الأخرمي الترقوي، ويعمل هذان المفصلان معًا للسماح للذراع بالحركة في دائرة كبيرة والدوران حول محوره عند الكتف، وهنا نقدم لك المزيد من التفاصيل خلال حلقة جديدة من حلقات سلسلة "اعرف جسمك".

 

ووفقا لما ذكره موقع "innerbody" الطبى، فإن المفصل العضدي هو مفصل الكرة والمقبس الذي يتكون بين مفصل الرأس المستدير لعظم العضد، والذى يعزز العضلات والأربطة والغضاريف لمفصل الكتف ويساعد في الوقاية من أى اضطرابات ومشكلات صحية.

 


مفصل الكتف 

 

أما عن  المفصل الأخرمي فهو مفصل مزلق يمنح مفصل الكتف مزيدًا من المرونة التي لن تكون ممكنة مع المفصل الحقاني العضدي فقط،  وعلى الرغم من أن كل من هذه المفاصل يتم تثبيتها معاً عن طريق الرباط الموسع والملحقات العضلية، إلا أن بعض أنواع القوة يمكن أن تضعف الكتف بسهولة، فالمفصل الكتفي معرض للخلع من الهزات المفاجئة للذراع، خاصة عند الأطفال قبل تطور العضلات القوية. 

 

ويعد خلع الكتف مؤلم للغاية وقد يتطلب إصلاحًا جراحيًا أو حتى يسبب ضررًا دائمًا، والتمزق المزمن أو الحاد في المفصل الحقاني العضدي يمكن أن يؤدي إلى التمزق المؤلم للأوتار، وكل هذه المشكلات الصحية مؤلمة للغاية وقد تتطلب عملية جراحية لإزالة أو إعادة ربط الأنسجة الممزقة.

 


إضافة تعليق


هذا المحتوي ( صحة: اعرف جسمك.. ما هو المفصل الأكثر مرونة بين مفاصلك؟ ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( اليوم السابع صحة )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اليوم السابع صحة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق