الارشيف / صحة / اليوم السابع صحة

صحة: لو طفلك جبان ومش قادر يواجه .. احذري قد تكونين السبب فى ذلك

اخر اخبار الصحة حيث تعاني الأم دائماً من القلق على أطفالها وتحمل هم صحتهم النفسية حيث تقع مسئولية سلامتها على عاتقها وعاتق أبيهم ، لذلك عليها مراقبة تصرفاتهم وسلوكياتهم وتقييم ما إذا كان هناك خلل ما في شخصيتهم ومعرفة كيف تتعامل معه، وتعتبر من أهم المشكلات التي يحرص الآباء على معالجتها في أطفالهم هي الخوف ، فكيف تتعاملين مع طفلك إذا اكتشفت أنه جبان ويخشى المواجهة أو الدفاع عن مقتنياته أو نفسه.

وحول هذا الأمر أكدت الدكتورة فاطمة على أخصائي الطب النفسي أطفال وتعديل السلوك لليوم السابع أن البيت هو المسئول الأول عن أي مشكلة يعاني منها الطفل، إما بالعامل الوراثي أو بسبب تصرفات أو أخطاء تربوية يرتكبونها دون وعي منهم تؤثر على شخصية أطفالهم.

وأرجعت الدكتورة فاطمة سبب خوف الطفل إلى أنه يتعرض للترهيب والقهر والتعنيف المتكرر من الأم أو الأب مما يجعله دائما يتحسب لردة فعلهم على تصرفاته خوفا من غضبهم ، فيتردد قبل اتخاذ أي موقف ، لافتة إلى أن للترهيب عدة وسائل إما بالضرب أو التعنيف المتكرر أو محاولة التخويف حتى ولو بنظرة العين.

وعن طريقة التعامل مع الطفل الجبان نصحت الدكتورة فاطمة بضرورة تشجيعه الدائم ومشاركته في الأنشطة والألعاب المختلفة حتى تزداد ثقته بنفسه و منحه المساحة ليخطئ حتى يتعلم من أخطائه ، بالإضافة إلى تحفيزه على القيادة بوضعه دائما في المقدمة أثناء لعبه مع والديه أو مع أطفال آخرين.

إضافة تعليق


هذا المحتوي ( صحة: لو طفلك جبان ومش قادر يواجه .. احذري قد تكونين السبب فى ذلك ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( اليوم السابع صحة )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اليوم السابع صحة.

قد تقرأ أيضا