صحة: مفيد ولكن بشروط..لا تقومى بتدليك بطن طفلك فى هذه الحالات

اليوم السابع صحة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخر اخبار الصحة حيث عمل مساج أو تدليك لجسم الطفل أو لبطنه بشكل خاص أمر مفيد جدا له للتخلص من آلام البطن، ولكن التدليك "مش عمال على بطال" حسب تأكيد الدكتور محمد عبد الفتاح أخصائى الأطفال وحديثى الولادة بمستشفى أبو الريش للأطفال، الذى أشار إلى أن تدليك الطفل له شروط معينة، وهناك توقيتات لا يصح تدليك الطفل خلالها.

ومن أبرز هذه الحالات حسب توضيح أخصائى الأطفال، لا يصح تدليك بطن الطفل بعد تناول رضعته مباشرة، بل نلجأ إليه بعد الرضعة بفترة مناسبة، كذلك لا تقومى بتدليك بطن طفلك إلا بعد أن تعطيه "دش" أو حمام دافئ لطيف كى تكون عضلات جسده جميعها فى حالة راحة واسترخاء، وهذه الأوضاع تعرقل فكرة المساج المفيد لبطن الطفل وجسده.

مساج للطفل 

وأشار الدكتور محمد عبد الفتاح أيضا إلى أن عمل مساج لبطن الطفل لا يمكن القيام به فى حالةامتلاء الحفاض للطفل سواء بالبول أو بالبراز لأنه يتسبب فى بكاء الطفل وبالتالى يزيد الهواء فى بطنه فتزيد الغازات وألم البطن، بل يجب أن يكون الطفل نظيفا وفور انتهاءك من تغيير الحفاض له ابدأى فى التدليك، وضعى فوطة.

 

 

إضافة تعليق


هذا المحتوي ( صحة: مفيد ولكن بشروط..لا تقومى بتدليك بطن طفلك فى هذه الحالات ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( اليوم السابع صحة )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اليوم السابع صحة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق