صحة: اعرف جسمك.. الغدة النكافية مشكلاتها الصحية تصل إلى العقم والتهاب بالدماغ

اليوم السابع صحة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخر اخبار الصحة حيث إضافة تعليق

الغدة النكافية نسمع عنها دائما عند حدوث مشكلة مرضية خاصة بها، والتى تتشابه أعراضها مع دور البرد وتنتقل عبر عدوى فيروسية، ولكننا لا نعلم عن وظائفها وطبيعة تكوينها وموقعها من الجسم الكثير، لذلك نقدم لك كل هذه التفاصيل فى حلقة من حلقات سلسلة "اعرف جسمك".

 

ووفقا لما ذكره موقع "innerbody" الطبى، فإن الغدة النكافية هي أكبر غدة من ثلاثة أزواج رئيسية من الغدد اللعابية، والتى تقع فى الجزء الأمامي السفلى من الأذن بين الجلد والعضلات، وتعمل القناة النكافية من خلال حمل محتوياتها وتصريفها في الفم. 

 

ولعل سبب أنها مشهورة بمشكلاتها الصحية، هو أن الفيروس المسبب لها ينتشر سريعا بين الأطفال، وعادة ما تحدث العدوى عن طريق إفرازات الجهاز التنفسي أثناء السعال، والتعامل بين الأطفال بعضهم البعض دون واقى، ويعتبر التطعيم في سن الطفولة من أهم وسائل الوقاية ضد هذا المرض، والذى تبدو مشكلاته الحقيقية فى الشباب وليس الأطفال لأنه قد يسبب العقم فى الرجال والنساء ويسبب التهاب فى الدماغ والبنكرياس فى أسوأ حالاته.

 


إضافة تعليق


اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (اليوم السابع صحة ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي اليوم السابع صحة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "صحة: اعرف جسمك.. الغدة النكافية مشكلاتها الصحية تصل إلى العقم والتهاب بالدماغ" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق