صحة: كيف تؤثر الزيارات العائلية على صحة كبار السن النفسية فى العيد؟

اليوم السابع صحة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخر اخبار الصحة حيث يرتبط عيد الفطر لدى كثير من الناس بالتجمعات العائلية، حيث تتجمع الأسرة عند الجد والجدة لقضاء يوم العيد، وللزيارات العائلية لكبار السن فوائد نفسية وصحية عديدة على المسن، فى هذا التقرير نتعرف على فائدة زيارة المسنين فى عيد الفطر.

قالت الدكتورة أميرة جميل الطلياوى، استشارى طب المسنين وعلوم الإعمار، لـ"اليوم السابع"، أن زيارة كبار السن فى العيد لها تأثير إيجابى كبير على صحتهم، وتساعد على رفع الروح المعنوية وتحسين الحالة النفسية، والتى تؤثر بالطبع على صحتهم بالإيجاب.

وأوضحت أن الزيارات والتجمعات العائلية والأنشطة الاجتماعية تساعد على تأخير إصابة المسن بالزهايمر أو منعه.

زيارة كبار السن

زيارة كبار السن
 

وأشارت إلى أن أسرة المسن المصاب بالزهايمر يجب أن تخرج معه فى نزهة فى العيد أو تقوم بزيارته لتحسين حالته الصحية ونفسيته وحتى يشعر أن هناك من يهتم لأمره.

الزيارات لكبار السن تحسن نفسيتهم

الزيارات لكبار السن تحسن نفسيتهم
 

ومن جانبه قال الدكتور جمال فرويز، استشارى الطب النفسى بالأكاديمية الطبية، لـ"اليوم السابع"، أن زيارة المسنين ترفع هرمونات السعادة فى الجسم وتحسن الوظائف الحيوية وترفع كفاءة القلب.

ونصح بضرورة الابتعاد عن الموبايل أثناء زيارة كبار السن، لقضاء يوم ممتع معهم ومع العائلة.

 

إضافة تعليق


هذا المحتوي ( صحة: كيف تؤثر الزيارات العائلية على صحة كبار السن النفسية فى العيد؟ ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( اليوم السابع صحة )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اليوم السابع صحة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق