صحة: علاج فيروس "زيكا" الماء والراحة التامة

اليوم السابع صحة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخر اخبار الصحة حيث إضافة تعليق

 

"فيروس زيكا"، اكتشف في 1952 في أوغندا، وفي الستينيات إلي الثمانينيات بإفريقيا وآسيا، وتم السيطرة عليه إلى أن تبلور المرض في 2015 وانتشر في البرازيل، وانتشر الرعب والذعر في جميع البلدان المجاورة خوفا من انتشار الفيروس ويصبح وباء.

فيروس زيكا

وطرق الإصابة بفيروس زيكا  للإنسان عن طريق  فيروس ينقله  نوع محدد من البعوض يسمي "الزاعجة"،  وعند تعرض الفرد للدغها يصاب بشكل فوري  بالفيروس، وكل ما سبق أكدته منظمة الصحة العالمية في تقريرها حول المرض.

علاج فيروس زيكا
علاج فيروس زيكا

أعراض فيروس زيكا

وأضاف التقرير الذي نشر في منظمة الصحة العالمية، الذي قام بشرح تفصيلي لفيروس زيكا،  أن أعراض الإصابة بالفيروس زيكا تشبه الحمى والطفح الجلدي وألم في عظم الجسم وصداع شديد وارتفاع في درجة حرارة الجسم.

علاج فيروس زيكا2
علاج فيروس زيكا2

اعراض فيروس زيكا

 

علاج فيروس زيكا

وحسب التقرير الذي نشره موقع "medscape"، وأكد أنه ليس هناك علاج فعال أي علاجي للتخلص من الإصابة بفيروس زيكا، أو لقاح أو تطعيم، غير الأدوية الخاصة بعلاج ألم العظام أو  لعلاج الحمي ونزلات البرد فقط.

وأضاف التقرير، ضرورة تناول الشخص المصاب بفيروس زيكا السوائل بكثرة وخاصة الماء، والراحة التامة حتي يخرج الفيروس من الجسم، فهذا هو ما يقوم الأطباء بإعطائه كعلاج فيروس زيكا.

علاج فيروس زيكا6
علاج فيروس زيكا6

علاج فيروس زيكا

 

نصائح لتجنب الإصابة بفيروس زيكا

وقدم التقرير بعض النصائح لتجنب الإصابة بفيروس زيكا، ومنها:

1-    تجنب السفر في الدول المنتشر بها الفيروس، لأن نسبة انتقاله سهله.

2-   توخي الحذر من لدغ البعوض، لأن الفيروس لا ينتقل غير عن طريقها، وذلك عن طريق ارتداء قمصان كاملة الأكمام وسراويل طويلة، والنوم تحت شبكة البعوض، أي تغطية الجسم كله.

3-   ينصح أيضا بمكافحة انتشار البعوض، عن طريق، التحكم في كميات البعوض ورشهم بالمبيدات والأدوية الخاصة لمكافحة إنتشاره، وينصح بتغطية الحاويات التي تحتوي علي المياه،  وتغطية المياه الراكدة.

4-   استخدام الواقي الذكري أثناء العلاقة الجنسية مع شخص مصاب، حتي لا ينقل الفيروس بين الأزواج في حالة حمل أحدهما الفيروس، والواقي الذكري يحمي كل منهم بعدوي الآخر.

5-   السيدات المصابات بالفيروس ينصح بتجنب الحمل لمدة 8 أسابيع حتي لا ينتقل الفيروس للجنين، ويولد برأس صغيرة الحجم ولا تتناسب بشكل كلي مع الجسم.

6-   تناول الماء بكثرة يقلل من فرص تحكم الفيروس بالجسم،  ولذا عليك تناول 8 أكواب في اليوم أو 2 لتر.

إضافة تعليق


اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (اليوم السابع صحة ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي اليوم السابع صحة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "صحة: علاج فيروس "زيكا" الماء والراحة التامة" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق