صحة: اعرف جسمك.. الفقرات العنقية أرق العظام تحمى الأعصاب من التلف

اليوم السابع صحة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخر اخبار الصحة حيث تتكون الفقرات العنقية للعمود الفقرى من 7 حلقات عظمية موجودة في الرقبة بين قاعدة الجمجمة والفقرات الصدرية في الجذع.

من بين فقرات العمود الفقري ، فإن الفقرات العنقية هي أرق وأكثر العظام رقة وفقا لموقع " innerbody"، وبالرغم من حجمها فإن فقرات عنق الرحم لها وظائف ضخمة في دعم الرأس ، وحماية الحبل الشوكي ، وتوفير الحركة للرأس والرقبة.

كل فقرة عنق رحم يتم تسميتها بموضعها بالترتيب من فقرة عنق الرحم الأولى إلى فقرة عنق الرحم السابعة، تتكون كل فقرة عنق رحم من حلقة رقيقة من العظم  أو قوس فقري ، تحيط بالثقب الفقري، والثقبة الفقريّة هى التي تتشكل بين القطعة الأمامية من الفقرات.


الفقرات العنقية

 

على الرغم من كونها من أصغر وأخف العظام في الهيكل العظمي المحوري ، فإن الفقرات العنقية تؤدي العديد من الوظائف الهامة التي تعتبر ضرورية لبقاء الجسم.

تعمل الفقرات العنقية على  حماية الأعصاب الحيوية والأوعية الدموية التي تمر عبر الرقبة من التلف الميكانيكي بواسطة الأقواس العظمية في الفقرات العنقية،  كما تقدم الفقرات العنقية الدعم للرأس والرقبة ، بما في ذلك دعم العضلات .

إضافة تعليق


هذا المحتوي ( صحة: اعرف جسمك.. الفقرات العنقية أرق العظام تحمى الأعصاب من التلف ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( اليوم السابع صحة )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اليوم السابع صحة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق