صحة: هل يساعدك الماء على فقدان الوزن ومواجهة الجوع خلال الدايت؟

اليوم السابع صحة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخر اخبار الصحة حيث الماء يساعد على ترطيب الجسم ونضارة البشرة ويشعرك بالشبع والامتلاء ولكن هل يساعدك الماء أثناء الريجيم على إنقاص الوزن وما هى علامات أن جسمك يعانى من الجفاف ويحتاج إلى شرب المزيد من الماء.

قالت الدكتورة جيهان الدمرداش، أخصائية التغذية والسمنة والنحافة، لـ"اليوم السابع" إن الماء يساعد على إنقاص الوزن، وذلك لأنه يجعلك تشعر بالشبع والامتلاء ويقلل الوجبات التى تتناولها وبالتالى يساعد على التخسيس.

الدكتورة جيهان الدمرداش

الدكتورة جيهان الدمرداش، أخصائية التغذية

وأوضحت أنه عندما تشعر بالجوع قم بشرب كوب ماء أو كوبين قبل تناول الطعام بثلث ساعة، حتى تشعر بالامتلاء وبالتالى لا تتناول كميات كبيرة من الطعام أثناء الوجبة.

وعن علامات أن جسمك يحتاج للمياه أشارت الدمرداش إلى أن عدد مرات دخول الحمام من علامات أن جسمك يحتاج للمياه، فالشخص الطبيعى يدخل الحمام من 5 إلى 7 مرات يوميا وإذا كان عدد المرات أقل من ذلك فهذا من العلامات.

شرب الماء

شرب الماء

وأوضحت أنه إذا كان جسمك جافًا وازدات الهالات السوداء وحدث جفاف فى الريق وصداع وإرهاق وإمساك فهذا علامة أن جسمك يعاني من نقص الماء.

وعن كمية الماء التى يحتاجها الجسم يوميًا قالت الدمرداش أن الكمية الموصى بها من الماء تتراوح من 2 -3 لترات يوميًا.

 

 

إضافة تعليق


هذا المحتوي ( صحة: هل يساعدك الماء على فقدان الوزن ومواجهة الجوع خلال الدايت؟ ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( اليوم السابع صحة )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اليوم السابع صحة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق