صحة: فوائد البروكلى عديدة منها الوقاية من السرطان

اليوم السابع صحة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخر اخبار الصحة حيث يحتوى البروكلى على عناصر غذائية هامة من فيتامينات ومعادن ومضادات الأكسدة، والتى تمد الجسم بفوائد صحية عديدة، والتى نذكرها فى السطور القادمة، وفقاً لما ذكره موقع " naturalfoodseries".

 

 خفض مستوى الكوليسترول فى الدم

يساعد تناول البروكلي فى خفض مستوي الكوليسترول في الدم، وذلك عن طريق زيادة إفراز الأحماض الصفراوية،  مما يحد من ارتفاع مستوى الكوليسترول فى الدم.

 

بروكلى
 


 

الحفاظ على صحة العين
 

يحتوى البروكلى على نسبة عالية من الكاروتينات المضادة للأكسدة لوتين وزيكسانثين، والتى تساعد فى الحفاظ على صحة العين، وإبطاء تنكس البقعى المرتبط بالعمر، كما تلعب الفيتامينات المضادة للأكسدة الأخرى، مثل فيتامين سي، دورًا في الحفاظ على صحة العصب البصرى.

 

إزالة السموم بالجسم

يحتوى البروكلى على فيتامين ج، بوليفينول، والكبريت الذى يشارك في إزالة السموم بالجسم، والتى تسبب الإصابة التهاب المفاصل والسرطان .

 

فوائد البروكلى6
 

 

تقوية الجهاز المناعى

يحتوى البروكلى على فيتامين Cوفيتامين A وكذلك فيتامين E، الذى يساعد فى تقوية الجهاز المناعى، مما  يحد من نمو البكتيريا الضارة التي قد تسبب الأمراض المعدية، وتعزز من قدرة خلايا الدم البيضاء التى تدمر الجراثيم والبكتيريا .

 

وقاية من الإمساك
 

يحتوي القرنبيط على كمية عالية من الألياف الغذائية، والتى تساعد على هضم الطعام بالجهاز الهضمي، مما يقى من الإمساك.

 

 السيطرة على ضغط الدم

يمكن للبروكلى أن يساعد في الحفاظ على ضغط الدم، وذلك عن طريق الحفاظ على صحة الأوعية الدموية، حيث يحتوى على البروكلى على البوتاسيوم الذى يعمل على توسيع الأوعية الدموية، مما يساعد على تدفق الدم وتنظيم توازن الصوديوم والماء، مما يضمن أن حجم الدم لا يزيد كثيرا نتيجة لخصائص الصوديوم فى الماء.

 

فوائد البروكلى
 

 

الحفاظ على صحة الجنين

الحمل هو فترة زمنية لها متطلبات غذائية عالية، حيث التى تساعد على نمو صحى للجنين، وهذا ما يتوافر فى البروكلى الذى يحتوى على حمض الفوليك والكالسيوم الذى يساعد على تقوية عظام الجنين، كما يعمل حمض الفوليك فى الوقاية من عيوب الأنبوب العصبى والتشوهات.

 

 تقوية العظام

يحتوى البروكلى على الكالسيوم وفيتامين "ك" و المغنيسيوم والزنك، والتي تلعب دورا في تكوين أنسجة العظام.


 الحفاظ على صحة الجهاز التنفسي

يساعد البروكلى فى الحد من إلتهابات الشعب الهوائية والحد من أعراض مرضى الربو.

 

تحسين الصحة الجنسية

يساعد البروكلي  فى إفراز الإستروجين بالجسم، وذلك لإحتوائه على مركبين، وهما دي إندوليميثيلان، إيندول-3-كاربينول، اللذان لهما إجراءات مضادة للأروماتيزين ويكسران هرمون الإستروجين، مما يساعد على بناء العضلات بشكل أكثر كفاءة، ويعزز الدافع الجنسى.

 

الوقاية من السرطان

يحتوى البروكلى على مضادات الأكسدة التى تساعد فى الحد من الإصابة بالسرطان.

إضافة تعليق


هذا المحتوي ( صحة: فوائد البروكلى عديدة منها الوقاية من السرطان ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( اليوم السابع صحة )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اليوم السابع صحة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق