صحة: اسباب حكة الرأس منها التوتر والحساسية

اليوم السابع صحة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخر اخبار الصحة حيث تعد من المشكلات المنتشرة هذه الأيام فنجد أن هناك أسباب عضوية وأخري نفسية هي السبب في ذلك، وليست أن هناك قشرة او حشرة في الشعر أو الرأس كما يعتقد الكثيرون،  وهذا ما أكده  موقع "clevelandclinic" عبر تقرير المنشور عن حكة الرأس.


اسباب حكة الراس
 

 

اسباب حكة الراس
 

هناك العديد من الأسباب المؤدية للإصابة بحكة في الرأس، وفقا للتقرير المنشور،  ولكنه سيشرح الأسباب في الأسطر القادمة، ومنها:

-الإصابة بمرض الصدفية من أهم الأسباب المؤدية لحكة الرأس، فنجد أن هذا المرض "الصدفية"يصاب به بعض الأشخاص في الرأس، وهو عبارة عن حبوب حمراء تظهر في الرأس، ولذا عليك توخي الحذر لأنه من الأمراض المعدية.

 

 

 

حكة الرأس
 

 

-التهاب في الجلد، من أهم الأسباب الأكثر انتشارا في الإصابة بحكة الرأس، ودون معرفة السبب في ذلك ولكن ربما ارتفاع درجة حرارة الطقس بالإضافة إلي جفاف الجسم.

-قشرة الشعر أو الرأس، من المظاهر المخجلة للمصاب بها، ونجد أن الكثيرون يعانون من هذه المشكلة "قشرة الرأس"، ويمارسون الحكة أو الهرش أمام الأخرون وهذا يسبب لهم الحرج.

-الإكزيما من أسباب حكة الرأس.

- الحساسية من الصبغة الشعر، بالفعل هناك الكثير من الحالات التي تعانين من هذه المشكلة، فبعد وضع الصبغة لتغير لون الشعر يصابون بحساسية ويستدعي الأمر للحكة المستمر في الرأس.

-الإصابة ببعض حشرات الرأس كالقمل والسبان، فهم  منتشرون عند الصغار، ولذا يجب توخي الحذر شعور صغيرك بحكة في الرأس، ويجب علاج هذا الأمر لأنه حطر كبير.

-الحالة النفسية السيئة..فعند شعورك بالتوتر والقلق، يبداء الجسم بترجمة هذا الشعور السلبي بطرق محددة ومنها الرغبة في الهرش والحكة المستمر في الرأس أو في الجسم كاكل.


حكة الرأس2
 

 

- هل تعلم عزيزي القاريء أن العرق من الأسباب المؤدية للإصابة بحكة الرأس؟..نعم ففي حالة عدم تنظيف الشعر والرأس جيدا فأنت ستعاني بكل التأكيد من حكة الرأس الشديدة.

 

إضافة تعليق


هذا المحتوي ( صحة: اسباب حكة الرأس منها التوتر والحساسية ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( اليوم السابع صحة )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اليوم السابع صحة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق