صحة: دراسة: 6 فناجين قهوة يومياً تقلل خطر الوفاة المبكرة بنسبة تصل إلى 16٪

اليوم السابع صحة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اخر اخبار الصحة حيث كشفت دراسة علمية جديدة أشرف عليها باحثون من المعهد الوطني للسرطان والمعاهد الوطنية للصحة فى بريطانيا، أن شرب ما لا يقل عن ستة فناجين من القهوة يومياً قد يقلل من مخاطر الوفاة المبكرة.

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، قال الباحثون إن أولئك الذين يشربون ستة أو سبعة فناجين قهوة يومياً هم أقل عرضة بنسبة 16٪ للموت من أي مرض على مدى 10 سنوات من أولئك الذين لم يتناولوا كوبًا واحداً.

وأشار الباحثون إلى أنه منذ فترة طويلة يرتبط القهوة بمكافحة أمراض القلب والسرطان والخرف والسكري والاكتئاب، والعديد من الأمراض نظراً لاحتوائها على مضادات الأكسدة.

وأوضح الباحثون من المعهد الوطني للسرطان أنهم يأملون في أن توفر نتائجهم مزيدًا من الطمأنينة بأن القهوة يمكن أن تكون جزءًا من نظام غذائي صحي.

ولتأكيد نتائج الدراسة، قام الفريق بتتبع ما يقرب من 500 الف بريطاني تتراوح أعمارهم بين 38 و 73 عاماً من عام 2006 إلى عام 2016.

وسألهم الباحثون عن عدد أكواب القهوة التي يشربونها يوميا، ووجدوا أن أولئك الذين تناولوا القهوة كانت صحتهم الأفضل، وأولئك الذين شربوا ثمانية أكواب أو أكثر في اليوم كانت معدلات موتهم انخفضت بنسبة 14%، وارتفعت إلى 16% بين أولئك الذين شربوا 6 إلى 7 فناجين.

 

إضافة تعليق


هذا المحتوي ( صحة: دراسة: 6 فناجين قهوة يومياً تقلل خطر الوفاة المبكرة بنسبة تصل إلى 16٪ ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( اليوم السابع صحة )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اليوم السابع صحة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق