صحة: المكسرات المملحة قنبلة موقوتة لمريض الضغط.. ابعد عنها

اليوم السابع صحة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخر اخبار الصحة حيث المكسرات بأنواعها من لوز وفستق وكاجو، ولوز وبندق ولب بأنواعه، وكذا الفول السودانى، كلها من الأنواع التى يتناولها الإنسان بكميات كبيرة خلال الجلسة الواحدة دون أن يدرى، وهى بالطبع تحتوى على العديد من الفوائد الهامة للجسم والعناصر الهامة ولكن هل تلك المكسرات مناسبة للجميع؟!

المكسرات 3
المكسرات 3

 

الإجابة يقدمها الدكتور محمد سيد مسعود أستاذ التغذية الذى أوضح أن المكسرات هامة لا شك، فجميعها تحتوى على عناصر جيدة ومفيدة، ولكن بشروط، فتناولها ليس عشوائيا ولا غير منظم، فلابد من أن يتناولها الإنسان بشكل سليم ومنظم وبشروط معينة.

المكسرات 2
المكسرات 2

 

وأول تلك الشروط حسبما يذكرها الدكتور محمد سيد مسعود أن تكون من النوع خالى الملح، فالمكسرات المالحة يفضلها الكثيرون لمذاقها الجيد، ولكن النوعيات الخالية من الملح هى الأفضل على الإطلاق وفائدتها وامتصاصها أفضل وأعلى دون شك، كذلك الشرط الثانى والأهم يتمثل فى كميات تناولها، فالكميات الكبيرة خطيرة والكميات المحدودة مفيدة وتمد الجسم بما يحتاج بالفعل من عناصر وكذلك يستمتع بالفعل الإنسان بتناولها والتسلى بها.

المكسرات
المكسرات

 

وحذر الدكتور محمد سيد أستاذ التغذية بعض الفئات من تناول المكسرات المالحة، مؤكدا على أنها قنبلة موقوتة لمرضى الضغط بشكل خاص، لأنها ترفع من نسب ضغط الدم دون أن يدر، وبسرعة فائقة لأن ملحها مركز للغاية، فهو يرفع نسبة الصوديوم فى الشرايين، مما قد يسبب شعور بالإجهاد وتورمات فى الساق والأقدام للمريض.

إضافة تعليق


هذا المحتوي ( صحة: المكسرات المملحة قنبلة موقوتة لمريض الضغط.. ابعد عنها ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( اليوم السابع صحة )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اليوم السابع صحة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق