الارشيف / صحة / اليوم السابع صحة

صحة: هل يجب خلع ضرس العقل فى كل الحالات وما المضاعفات المتوقعة لخلعه؟

اخر اخبار الصحة حيث ضرس العقل من أكثر الأمور المزعجة التى تواجه الشخص فى ألم الأسنان، لما قد يواجهه من مشاكل عند البزوغ والألم الذى يستمر فترة البزوغ وصولا إلى نمو بطريقة خاطئة قد تضغط على باقى الأسنان.

ومن جانبه أوضح الدكتور عبد الله بهاء الدين أخصائى طب وجراحة الفم والاسنان بمستشفى طب جامعة 6 أكتوبر، أنه يجب قبل الإقدام على خطورة خلع ضرس العقل يجب استشارة الطبيب خاصة فى الفترة العمرية من 16 إلى 19 عام لمراقبة مراحل ظهور ضروس العقل، وهل لها تأثير على الأسنان الجانبية.

وأضاف طبيب الأسنان فى تصريح لـ" اليوم السابع"، أن نمو ضرس العقل أسفل اللثة أو بطريقة جانبية تؤثر على الأسنان ويسبب ألما شديدا يمكن للطبيب فى تلك الحالة ان يحدد استئصاله خاصة كلما كان ذلك فى العمر المبكر .

وعن المضاعفات التى قد تحدث للشخص بعد خلع ضري العقل ، أشار الطبيب، إلى أنه قد يحدث فشل فى تكون جلطة دموية بعد خلع ضرس العقل التى تساعد على تسريع عملية الشفاء، أو حالة نادرة قد تصيب الشخص خاصة إذا كان الضرس قريبا من الأعصاب فقد تتضرر وتسبب تنميل واللسان والشفاه قد يستمر إلى عدة أيام أو أسابيع أو أشهر .

 

 

إضافة تعليق


هذا المحتوي ( صحة: هل يجب خلع ضرس العقل فى كل الحالات وما المضاعفات المتوقعة لخلعه؟ ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( اليوم السابع صحة )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اليوم السابع صحة.

قد تقرأ أيضا