صحة: بلاش تقاليع.. تحذير للبنات.. مورد الخدود المنتشر بالأسواق يسبب مشكلات جلدية

اليوم السابع صحة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اخر اخبار الصحة حيث وكل خد عليه خوخة..أغنية شهيرة دارجة فى ثقافتنا القديمة، مفادها أن حلم كل فتاة هو التمتع بخدود نضرة وردية، ولا شك أن "الطبيعى" يكسب، لأن العناية بالجسم والصحة والطعام وممارسة الرياضة، والعناية بالبشرة، سوف تهبك خدود وردية نضرة ووجه صابح، وللأسف تتجه الكثير من الفتيات إلى استخدام نوعيات من "مورد الخدود" الذى انتشر استخدامه فى الفترة الأخيرة بين السيدات.

مورد خدود
مورد خدود

 

الدكتور هانى الناظر أستاذ الأمراض الجلدية ورئيس المركز القومى للبحوث سابقا، أكد أن مورد الخدود المنتشر حاليا استخدامه بين العديد من الفتيات، غير معلوم المكونات التى تجعله يعطى تلك الحمرة الشديدة، كما أنه قد يسبب بعض الأضرار السطحية بالبشرة لدى بعض الفتيات، لأن أنواع البشرة تختلف من فتاة إلى أخرى، وليس معنى أن المورد لم يسبب مشكلة لصديقتك التى استخدمته، أنه بشكل قاطع لن يسبب لك أى مشكلة.

 

وتابع أستاذ الجلدية موضحا أن هناك أضرارا صحية غير مأمونة لاستخدامه على الفم والخدود، فقد يسبب التهاب موضعى، فبعض مواد التجميل الكيميائية قد تسبب التهابات سطحية للبشرة عند بعض الأشخاص حسب درجة حساسيتهم، مما قد يرفع فرص ترك العلامات بالوجه نتيجة الالتهابات، لذا لا ينصح إطلاقا باستخدامه.

إضافة تعليق


هذا المحتوي ( صحة: بلاش تقاليع.. تحذير للبنات.. مورد الخدود المنتشر بالأسواق يسبب مشكلات جلدية ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( اليوم السابع صحة )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اليوم السابع صحة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق