الارشيف / صحة / اليوم السابع صحة

صحة: الطب البديل لعلاج صعوبة البلع بالعسل وشاى العنب

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

اخر اخبار الصحة حيث وجود صعوبة في البلع هو بالتأكيد أمر غير مريح للغاية وغالبا ما ينذر بالخطر، لذلك يجب استشارة طبيبًا متخصصًا في هذه المشكلة للتأكد من عدم الحاجة إلى عناية طبية، ومن أهم العلاجات الحديثة الابر الصينية.

ووفقاً للموقع الطبى الأمريكى “homeremediesfor”، أوضح الباحثون أن تناول أكبر قدر ممكن من الغذاء من السوائل مثل الحساء والعصائر.

وفيما يلي بعض العلاجات للمساعدة فى علاج صعوبة البلع، وتشمل:

البيض الكامل
 

ابتلاع بياض بيضة كاملة في بعض الأحيان يجعل الطعام العالق في الحلق ينزلق.

العسل لعلاج صعوبة البلع
العسل لعلاج صعوبة البلع

 

الخل
 

الغرغرة بالخل يمكن أن تساعد في تليين عظام السمك التي قد تكون عالقة في أعماق الحلق، وهذا هو واحد من العلاجات المنزلية لصعوبة البلع.

الياسمين

خذ بعض الجذر من ياسمين واخلطها مع الخل والسكر البني، ويمكن استخدام هذا الخليط للغرغرة للتخلص من صعوبة البلع.

عرق السوس
 

يمكن استخدام عرق السوس (Glycyrrhiza glabra) للحد من تورم اللوزتين.

الياسمين
الياسمين

 

شاي العنب
 

يمكن استخدامه بمثابة الغرغرة لعلاج صعوبة البلع.

الماء
 

تناول كوبًا من الماء أو قنينة ماء وأخذ رشفات بشكل دوري للحفاظ على الرطوبه، هي واحدة من العلاجات المنزلية للصعوبة في البلع.

علاج صعوبة البلع
علاج صعوبة البلع

 

المياه المالحة الدافئة
 

الغرغرة بالماء المالح تساعد في الحد من أي تورم أو تهيج قد يسبب صعوبة في البلع، وذلك باستخدم ملعقة صغيرة لكل كوب من الماء والغرغرة مرة أو مرتين في اليوم.

الحلوى الصلبة
 

امتصاص الحلوى الصلبة يمكن أن يساعد في القضاء على الجفاف لأن ذلك يزيد من إنتاج اللعاب، وهذا يمكن أن يوفر إغاثة للأشخاص الذين يجدون صعوبة في البلع ولكن من المهم التأكد من أنك لا تعاني من مرض السكري أو أي حالة أخرى تجعل الحلوى لا تناسبك.

العسل
 

ضعي ملعقة صغيرة من العسل (ويفضل أن يكون عسل مانوكا) في فمك واحتفظ به لبضع ثوانٍ قبل البلع، فلا تأكل أو تبلع أي شيء آخر لمدة 15 دقيقة.

البخار
 

قم بغلي وعاء من الماء على الموقد أو استخدم باخرة صغيرة وإضافة 2-3 قطرات من الأوكالبتوس أو الصنوبر أو الكافور إلى الماء، ويتم استنشاق البخار لمدة 10 إلى 15 دقيقة.

 

إضافة تعليق


هذا المحتوي ( صحة: الطب البديل لعلاج صعوبة البلع بالعسل وشاى العنب ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( اليوم السابع صحة )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اليوم السابع صحة.

قد تقرأ أيضا