صحة: لو فى بيتك مريض نفسى.. ازاى تساعده يحتفل بفرحة العيد؟

اليوم السابع صحة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخر اخبار الصحة حيث "المريض النفسى من حقه يعيد ومن حقه يعمل كل شىء طالما قادر ولديه وعى وإدراك واستقرار فى حالته العقلية"، هذا ما أكده الدكتور جمال فرويز، استشارى الطب النفسى بالأكاديمية النفسية، مضيفا أن هناك نوعين من المرضى النفسيين منهم المريض العصابي مثل المصاب بالاكتئاب والوسواس القهرى والهلع، ويكون مدرك مشكلته فيمكن التعامل معه ببساطة وجعله يشارك فى التفاصيل الصغيرة المبهجة لعيد الفطر.

 

 

وأضاف فرويز، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن هناك نوعا آخر أيضا وهو المريض العقلى مثل المصاب بالفصام والذهان، حيث إنه لا يخرج مع أحد ويلتزم البيت كثيرا، وهذا النوع نتعامل معه من خلال التشجيع والحث على الخروج للشارع بداية من صلاة العيد مع أفراد الأسرة والخروج فى فسحة بالخارج، فالتنزه أفضل شىء له ليرتاح نفسيا مثله كغيره حتى يندمج مع الأصحاء لأن ذلك يؤثر عليه وعلى استجابته للعلاج.

 

وأشار فرويز، إلى ضرورة خلق جو العيد فى كل أركان المنزل من خلال وضع الزينة فى كل مكان لأنها تفرق كثيرا فى نفسية المريض ومدى تأهيله النفسى.

 


إضافة تعليق


هذا المحتوي ( صحة: لو فى بيتك مريض نفسى.. ازاى تساعده يحتفل بفرحة العيد؟ ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( اليوم السابع صحة )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اليوم السابع صحة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق