الارشيف / صحة / اليوم السابع صحة

صحة: 6 حاجات هتقولك إزاى تخس بعد سن الـ40

اخر اخبار الصحة حيث التخلص من الوزن الزائد بعد سن الأربعين من المشاكل التى تواجه الكثيرين، نتيجة لأن الجسم يفقد قدرته على التخلص أو حرق الدهون كيفما كان فى الماضى، أو فى عمر أو سن أصغر، ونجد أن الوصول للوزن المثالى من أصعب الأشياء التى يشعر بها الشخص، عندما لا يستطيع فقدان وزنه.

ويقدم الدكتور محمد حلمى، استشارى السمنة والنحافة، بعض النصائح المهمة للأشخاص من هم فوق الأربعين للتخلص على الوزن الزائد ومنها:

- تناول 6 وجبات على مدار اليوم، فهذه الحيلة تساهم بشكل كبير فى زيادة نسبة حرق الدهون، لأنك تتناول الطعام كل 3 ساعات وهذا يعمل على تحريك المعدة وإعطاء إشارة للمخ للهضم، فيبدأ بحرق الدهون.

- الإكثار من الخضراوات، فعليك تناولها بين الوجبات لأنها غنية بالألياف والفيتامينات المهمة لصحة الجسم، وتعمل على شعورك بالشبع وفى نفس الوقت تزيد من حرق الدهون، فأنت تحتاجها.

- الفاكهة لها عامل مهم جدا، وفيمكنك تناول ثمرة فى الصباح بعد وجبة الإفطار، وأخرى فى وجبة العشاء.

- الماء من العناصر المهمة جدا فى التخلص والقضاء على الوزن الزائد، ولذا لا تسمح لنفسك فى التقليل عن 2 لتر منها على مدار اليوم.

- عليك أخذ القسط الكافى من النوم، أى النوم 7 ساعات فى اليوم، لأن التقليل عن ذلك يجعلك لا تقدر على فقدان الوزن.

- ممارسة الرياضة من أهم الأشياء التى تساهم فى التخلص والقضاء على الوزن الزائد، فلا تترد عزيزى القارئ فى ممارستها ثلاث مرات فى الأسبوع.

إضافة تعليق


هذا المحتوي ( صحة: 6 حاجات هتقولك إزاى تخس بعد سن الـ40 ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( اليوم السابع صحة )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اليوم السابع صحة.

قد تقرأ أيضا