الارشيف / صحة / اليوم السابع صحة

صحة: كيف تؤثر الحالة النفسية لمريض البهاق على سرعة انتشار المرض بجسمه

اخر اخبار الصحة حيث تؤثر درجة الحالة النفسية على صحة الإنسان، سواء بالسلب أو الإيجاب وذلك حسب ضعفها وقوتها، ولذلك يعتقد البعض أن سوء الحالة النفسية، قد يسبب انتشار البهاق، وهذا مانتعرف عليه فى السطور القادمة.

 

قال الدكتور هانى الناظر، استشارى الأمراض الجلدية ورئيس المركز القومى للبحوث سابقاً، إنه قديماً كانت تنتشر الكثير  من النظريات حول أسباب مرض البهاق، وكان يعتقد أنها تعود لأسباب نفسية، لكن ثبت حديثاً أن سبب المرض هو أن الجهاز المناعى يصدر أجساما مضادة تحارب الخلايا الصبغية تسبب فراغات تسبب بقع بيضاء اللون.

وأكد أن مرض البهاق ليس من الأمراض الوراثية، ويمكن علاجه من خلال أدوية تحتوى على مادة الكورتيزون، مشيراً إلى أنه أجرى بحث علمى منذ 10 سنوات فى المركز القومى للبحوث، وتوصل خلاله إلى دواء مناعى يعمل على إصلاح الخلل بالجهاز المناعى، المسبب لمهاجمة الخلايا الصبغية، مما يساعد على الشفاء من المرض.

وأشار إلى أن علاج البهاق بأشعة الليزر ليس إلا محاولات لكن لا يمكن الجزم بها على أنها أسلوب للعلاج، مؤكداً أن الحالة النفسية تساعد فى انتشار المرض فى الجسم، لذلك يجب على المريض تجنب سوء الحالة النفسية.

 

 

 

 

إضافة تعليق


هذا المحتوي ( صحة: كيف تؤثر الحالة النفسية لمريض البهاق على سرعة انتشار المرض بجسمه ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( اليوم السابع صحة )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اليوم السابع صحة.

قد تقرأ أيضا