صحة: ابتكار كبسولات من مسحوق الفول السودانى لعلاج الحساسية من البقوليات

اليوم السابع صحة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخر اخبار الصحة حيث إضافة تعليق

نجح فريق من العلماء فى ابتكار كبسولة مسحوق الفول السودانى لمنع الحساسية للبقوليات التى يمكن أن تهدد الحياة.

 

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية قال العلماء إن 67% من الأطفال الذين يستهلكون جرعات يومية من مسحوق الفول السودانى، والواردة فى كبسولة، يأخذون مناعة منه بعد ما يقرب من عام.

 

 

وتؤثر حساسية الفول السودانى على الملايين من الأطفال فى الولايات المتحدة، ويمكن أن تسبب ردود الفعل التى تتراوح من سيلان الأنف إلى الحساسية المفرطة ورد الفعل الذى يهدد الحياة مثل ضعف التنفس، وتورم فى الحلق، وانخفاض مفاجئ فى ضغط الدم.

 

 

وحاول الباحثون لسنوات التوصل إلى علاج لحساسية الفول السودانى، لكن كبسولة مسحوق الفول السودانى هى العلاج الوحيد الذى يقترب من منعها.

 

وقال الدكتور "ستاسى جونز"، وهو متخصص فى أمراض الحساسية فى جامعة أركنساس ومؤلف رئيسي للدراسة: إنه من المحتمل أن يكون ذلك خطراً، حيث إنه يجب أن يتم ذلك فى بيئة آمنة جداً للتأكد من أن الأطفال يمكن علاجهم بسرعة عن أى ردود فعل سيئة تحدث.

 

ولتأكيد نتائج الدراسة جمع الدكتور جونز وزملاؤه بيانات من ما يقرب من 500 طفل تتراوح أعمارهم بين 4 و17 يعانون من حساسية الفول السودانى الشديدة، وأعطى الباحثون للأطفال كبسولات من الفول السودانى أو كبسولات تحتوى على مسحوق وهمى لمدة سنة.

 

ووجد الباحثون أن أكثر من ثلثى الأطفال الذين أعطوا العلاج التجريبى كانوا قادرين على تحمل ما يعادل اثنين من الفول السودانى تقريبا، مقارنة مع 4% فقط من الأطفال الذين تناولوا مسحوق الدواء الوهمى.

 

وقال الدكتور جونز إن المنتج أظهر "سلامة جيدة عموما"، على الرغم من نحو20 % حدث لهم ردود الفعل التحسسية.

 

وتستند الدراسة الجديدة إلى الأبحاث السابقة التى تشير إلى تعريض الأطفال للفول السودانى فى وقت سابق يمكن أن تمنعهم من تطوير الحساسية.

إضافة تعليق


اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (اليوم السابع صحة ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي اليوم السابع صحة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "صحة: ابتكار كبسولات من مسحوق الفول السودانى لعلاج الحساسية من البقوليات" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق