الارشيف / صحة / اليوم السابع صحة

صحة: بتحب الضلمة وبتنزعج من الشمس.. اعرف انت مصاب بـ"النيكتوفيليا" ولا لأ؟

اخر اخبار الصحة حيث يشعر البعض بالراحة والاطمئنان بالجلوس فى الظلام، وخاصة عند حلول المساء، والانزعاج من إضاءة الأنوار، الأمر الذى يسبب له مشاكل صحية، بسبب الأرق وعدم حصوله على ساعات نوم كافية، وهو مايسمى "النيكتوفيليا" أو كما تسمى بمتلازمة حب الظلام، الذى نتعرف على أسبابه وأعراضه وعلاجه، وفقاً لما ذكره موقع " nyctophilia".

ماهى متلازمة حب الظلام أو "نيكتوفيليا" ؟

متلازمة حب الظلام أو "نيكتوفيليا"، هى من الأمراض النفسية النادرة، ويشعر المريض فى هذه الحالة بتفضيل الجلوس فى الظلام والشعور بالاسترخاء، والراحة وحتى عند تناول حبوب منومة، تساعده فقط على النوم لمدة ساعتين ويستيقظ كما لو كان نام لمدة 8 ساعات متواصلة .

ماهى أسباب "نيكتوفيليا" ؟

أختلف الأطباء فى تحديد أسباب متلازمة حب الظلام، حيث أرجع البعض السبب إلى إدمان الجنس وذلك لشعور المريض بالمتعة والإثارة ليلاً، وأشار آخرون إلى أن تفضيل الجلوس فى الظلام هو أحد أعراض الإصابة بالاكتئاب.

ماهى أعراض "نيكتوفيليا"؟

ويشعر المريض ببعض الأعراض منها الحزن والكآبة، وعدم الرغبة فى الكلام، وتفضيل الإنعزال، خاصة فى الظلام، والشعور بالتوتر والإنزعاج من التعرض لأشعة الشمس أو الضوء، ورؤية كوابيس أثناء النوم ويعود سبب ذلك إلى إجبار أنفسهم على النوم.

ماهو العلاج ؟

يعتمد علاج "نيكتوفيليا" على تناول أدوية مضادة للاكتئاب وجلسات علاج نفسى.

إضافة تعليق


هذا المحتوي ( صحة: بتحب الضلمة وبتنزعج من الشمس.. اعرف انت مصاب بـ"النيكتوفيليا" ولا لأ؟ ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( اليوم السابع صحة )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اليوم السابع صحة.

قد تقرأ أيضا