صحة: انشف.. أصحاب المصافحات القوية أقل عرضة لأمراض القلب

اليوم السابع صحة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخر اخبار الصحة حيث إضافة تعليق

توصلت دراسة حديثة إلى أن الأشخاص ذوى المصافحات القوية قد يكونوا أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب.

ووفقاً لموقع لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية، أظهرت الدراسة أن الأشخاص ذوى المصافحات الضعيفة هم أكثر عرضة لتضخم القلب.

وعلى النقيض من ذلك، فإن القبضة الأقوى ترتبط بزيادة ضخ الدم لكل نبضة فى القلب، بغض النظر عن حجم العضو، حسبما وجدت دراسة اليوم.

وأشار الباحثون إلى أن أصحاب المصافحات القوية لا يعانون من مشاكل عضلة القلب، والتى يمكن أن تحدث بسبب ارتفاع ضغط الدم، كما أنهم يتمتعون بأوعية دموية قوية.

وقال مؤلف الدراسة البروفيسور "ستيفن بيترسن"، من جامعة كوين مارى فى لندن، "قوة اليد ترتبط مع وجود بنية ووظيفة صحية للقلب".

وأشار "بيترسن" إلى أن قوة القبضة أو المصافحة إجراء غير مكلف ويمكن أن يصبح وسيلة مهمة لتحديد أولئك المعرضين لمخاطر عالية من أمراض القلب ومنع الأزمات القلبية.

جدير بالذكر أن مرض القلب يمكن أن يسبب هجمات قاتلة، وهو القاتل رقم واحد فى المملكة المتحدة، حيث إنه مسؤول عن حوالى 160 ألف حالة وفاة سنوياً.

إضافة تعليق


اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (اليوم السابع صحة ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي اليوم السابع صحة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "صحة: انشف.. أصحاب المصافحات القوية أقل عرضة لأمراض القلب" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق