الارشيف / صحة / اليوم السابع صحة

صحة: بعيدا عن الأدوية وآثارها الجانبية.. 5 أعشاب تعالج القلق

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

اخر اخبار الصحة حيث القلق من أكثر الأمراض النفسية انتشاراً مؤخراً، ولأن الكثير منا يخاف من تناول الأدوية التى لها آثاراً جانبية فيمكن اللجوء إلى الطبيعة والطب البديل، فى هذا التقرير جمعنا لكم 5 أعشاب طبيعية تعالج القلق مثل الأدوية،  وذلك وفقاً لموقع "Step to health".

وهذه الأعشاب تعمل كأدوية إزالة القلق "Anxiolytics" وكذلك فهذه الأعشاب الطبيعية لها فوائد إيجابية لجسمنا ولا تسبب آثاراً جانبية أو أعراض انسحاب مثل الأدوية.

عشبة الميليسا
عشبة الميليسا

 

الميليسيا

من الأعشاب المزيلة للقلق وتهدئ الأعصاب بشكل سريع وفعال.

الزيرفون
 

من النباتات المشهورة فى علاج القلق وتهدئة الأعصاب وعدم الراحة التى يسببها القلق.

اللافندر

من النباتات العطرية التى لها استخدامات عديدة منها تعقيم الجروح وصيد الحشرات وإزالة الصداع النصفى، كما أن له القدرة على تهدئة الأعصاب وتقليل القلق والتوتر.

زهرة الالام
زهرة الالام

 

زهرة العاطفة أو الآلام أو Passionflower
 

من النباتات الطبية وتعمل كمسكن طبيعى لتخفيف التوتر والقلق وفرط النشاط ومشاكل النوم وعند استخدامها بشكل صحيح يساعد فى علاج القلق والاسترخاء.

البابونج
البابونج

البابونج

نبات يوفر الكثير من الفوائد للجسم منها تهدئة آلام المعدة، القضاء على انتفاخ البطن، الحد من الالتهابات، وكذلك له خصاصئص مضادة للقلق ويهدئ الأعصاب ويمنح الاسترخاء للجسم.

إضافة تعليق


هذا المحتوي ( صحة: بعيدا عن الأدوية وآثارها الجانبية.. 5 أعشاب تعالج القلق ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( اليوم السابع صحة )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اليوم السابع صحة.

قد تقرأ أيضا