صحة: لو بتبكى كتير خلى بالك ..كيف تؤثر حالتك النفسية على الجنين؟

اليوم السابع صحة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخر اخبار الصحة حيث إضافة تعليق

تواجه كثير من النساء الحوامل تحديات ومشاكل كثيرة خلال فترة الحمل تنعكس بشكل كبير على الجنين، فكل ما تمر به الأم من مشكلات وحزن وبكاء أو سعادة وفرح ينعكس على صحة الجنين وتكوينه النفسى فى المستقبل، فى هذا التقرير نتناول كيفية تأثير الحالة النفسية للمرأة الحامل على الجنين.

قال الدكتور جورج يواقيم، استشارى أمراض النساء والتوليد، لـ"اليوم السابع"، إن الحالة النفسية للأم تنعكس على الجنين بشكل كبير، حيث ينعكس البكاء والحزن على إفرازات الغدد الدهنية عند المرأة الحامل وكذلك تقل قابليتها لتناول الطعام، كما تؤثر على هرمونات الجسم وتنتقل هذه المشاعر إلى بلازما الدم ثم إلى الجنين، مضيفاً أنه إذا استمر الحزن والبكاء فترة طويلة يعتاد الطفل على هرمونات مضطربة عاطفياً ويصبح الطفل متوتراً طوال الوقت  وينعكس عليه بعد الولادة بالتأكيد.

وأشار إلى أن هناك بعض الدراسات أكدت أن أبناء الأمهات اللاتى يسمعن الموسيقى الهادئة خلال فترة الحمل يصبحن أكثر هدوءاً واستقراراً عن الأمهات اللاتى يسمعن موسيقى صاخبة، حيث يصبح الطفل متوتراً وعصبياً.

ونصح الأم بالابتعاد عن أسباب الحزن والاكتئاب قدر الإمكان والتحدث مع الصديقات أو الزوج أو المقربين حول أسباب القلق  والتوتر الذى تعانيه للخروج من هذه الحالة النفسية التى تواجهها.

 

إضافة تعليق


اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (اليوم السابع صحة ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي اليوم السابع صحة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "صحة: لو بتبكى كتير خلى بالك ..كيف تؤثر حالتك النفسية على الجنين؟" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق