صحة: جامعة نيويورك تحذر من المحلى الصناعى "سبليندا".. تعرف على الأسباب

اليوم السابع صحة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخر اخبار الصحة حيث إضافة تعليق

حذرت دراسة طبية حديثة أجريت فى كلية الطب جامعة "نيويورك" من الدور السلبى الذى يلعبه المحلى الصناعى المعروف "سبليندا" فى زيادة حدة التهابات الأمعاء فى الفئران المصابة بمتلازمة مرض "كرون"، ولكن لم يكن له تأثير جوهرى على أولئك الذين لا يعانون من هذه الحالة.

وتشير البيانات إلى أن المحليات الصناعية تزيد من حدة المشكلات الصحية بين حوالي 10 – 15% من المرضى.

وكشفت النتائج الجديدة، التى نشرت مؤخرا تحت عنوان أمراض الأمعاء الالتهابية، عن زيادة فى أعداد البروتينات، وهى مجموعة كبيرة من الميكروبات فى أمعاء الفئران التي تتناول مياه الشرب مع المحلى الصناعى "سبليندا"، وكان نصف الفئران التى تمت دراستهم، والتى لديها عامل وراثى لمتلازمة "كرون" أكثر تأثرا بالمرض من الفئران المتبقية.

ووجد الباحثون أن تناول "سبليندا" يؤدي إلى زيادة نشاط بكتيريا "الميلوبيروكسيداز" في أمعاء الفئران المصابين بالمرض، ولكن ليس الفئران الأصحاء.

 

 

إضافة تعليق


اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (اليوم السابع صحة ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي اليوم السابع صحة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "صحة: جامعة نيويورك تحذر من المحلى الصناعى "سبليندا".. تعرف على الأسباب" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق