صحة: إزاى تقنعى طفلك ياخد الدوا لو مر أو طعمه وحش

اليوم السابع صحة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخر اخبار الصحة حيث إضافة تعليق

تواجه الكثير من الأمهات أزمة عند التعامل مع قضية تناول الأدوية خاصة مع الأطفال، لما تشكله بعض أنواع الدواء من وجود طعم شىء بها أو مر بعض الشىء يصعب على الطفل تقبله.

 الدكتور باهر السعيد طبيب صيدلى، أكد أن تلك الأزمة تواجهها بالفعل كثير من السيدات وهى الشكوى المتكررة نتيجة رفض الأطفال ابتلاع الدواء أو الاحتفاظ به فى فمه لفترات طويلة ، دون أن تعلم الأم هل ابتلع جز منه أو لا وتحدث لديها فى تلك الحالة تشتت من الكمية المقرر إعطائها للطفل مرة أخرى.

وأضاف الصيدلى فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع"، أن هناك بعض الحيل البسيطة التى يمكن للأم تفادى عدم ابتلاع الطفل الأدوية خاصة أدوية المضاد الحيوى وبعض أنواع أدوية السعال لطعمها غير المحبب لدى الطفل، وذلك من خلال تشجيع الطفل على ابتلاع الدواء ثم إعطائه ملعقة من العسل الأبيض أو بعض المياه بالسكر للتخلص من الطعم المر بفمه.

ولكن نصح الطبيب الأمهات بعدم محاولة إعطاء الطفل مشروب غازى بعد الدواء أبدا، وذلك لتأثيره على المادة الفعالة بالدواء التى تتأثر بالكافيين بشكل كبير وبالتالى لن يحصل الطفل على الفائدة من شرب الدواء، لأننا كثير نرى أن الطفل يبتلع الدواء ببعض من المشروب الغازى.

 

إضافة تعليق


اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (اليوم السابع صحة ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي اليوم السابع صحة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "صحة: إزاى تقنعى طفلك ياخد الدوا لو مر أو طعمه وحش" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق