صحة: نصيحة من دكتور دايت.. "كُل أكتر تخس أسرع" بس بشرط

اليوم السابع صحة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخر اخبار الصحة حيث إضافة تعليق

كثيرٌ منا يعتقد أن كثرة الطعام تؤدى إلى زيادة الوزن، ولكن هذا الأمر ليس صحيحاً، بحسب ما أكد الدكتور كريم جمال، أخصائى التغذية وعضو الجمعية المصرية للتغذية، مضيفاً أنه لكى تنقص وزنك يجب أن تتناول مزيدا من الطعام الصحى "كُل أكتر تخس أسرع".

وأوضح الدكتور كريم جمال لـ"اليوم السابع"، أن مفتاح تخفيض وتقليل الوزن تناول المزيد من الطعام الصحى، وعلى وجبات أكثر، لأن حرمان الجسم من الطعام أو تقليله يسبب صدمة للجسم ويشعر بالجوع الشديد، وهو ما يسبب تقليل معدل حرق الدهون وبالتالى لا ينخفض الوزن.

وأشار إلى أننا يجب نزود الطعام الصحى بشكل دورى لنضمن أن معدل الحرق يعمل جيداً، مضيفاً أننا قبل أن نقرر تقليل طعام من نظامنا الغذائى الحالى يجب أن نضيف شيئاً بدلاً منه، فمثلاً نستبدل الأكلات السريعة ببدائل صحية، وقبل تقليل السكريات نزود الفواكه.

وأضاف أننا يمكننا الحصول على حصة من الخضراوات لنظامنا الغذائى، لذا سوف نلاحظ أن الأكل المضر بدأ يقل وفى نفس الوقت زيادة الأكل المفيد، وبالتالى فقدان الوزن بشكل أسرع وارتفاع معدل الحرق فى الجسم.

إضافة تعليق


اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (اليوم السابع صحة ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي اليوم السابع صحة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "صحة: نصيحة من دكتور دايت.. "كُل أكتر تخس أسرع" بس بشرط" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق