صحة: باحثون بجامعة هارفارد يطورون جهازا يعالج ثقوب القلب

اليوم السابع صحة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخر اخبار الصحة حيث إضافة تعليق

نجح فريق من الباحثين بجامعة هارفارد فى ابتكار جهاز جراحي يصحح ثقوب القلب، وقد يقوم الجهاز في يوم من الأيام بتوفير إصلاح دائم بدون مضاعفات ومخاطر شائعة للأنواع الجراحية الأكثر تعقيداً.

ووفقاً للموقع الرسمى لجامعة "هارفارد" الأمريكية، قام مكتب التطوير التكنولوجي بالجامعة (OTD)  بتأسيس اتفاقية ترخيص مع “HoliStick Medical” ، والتي تمنح حقوق التأسيس الحصرية في جميع أنحاء العالم في باريس للتطوير التجاري لهذه التكنولوجيا الطبية المملوكة بشكل مشترك لشركة “Harvard” ، ومستشفى “Brigham & Women's Hospital” ، ومستشفى بوسطن للأطفال.

وأوضح الباحثون أن التقنية الحديثة هي عبارة عن جهاز قسطرة خاص يمكنه إصلاح الثقوب في القلب ، أو عيوب الأنسجة في الأعضاء الأخرى ، باستخدام الهياكل الناعمة القابلة للإنتشار، وتم تصميم هذا الجهاز للعمل مع المواد اللزجة والمرنة مثل الرقع ، وهو يشتمل على آليات لإغلاق الثقوب بدقة دون الحاجة إلى استخدام خيوط جراحية أو أجهزة صلبة.

ويقدم الجهاز إصلاح للأنسجة الموجودة فى الأعضاء التي يصعب الوصول إليها ، كما هو موضح في الدراسات الحيوانية الناجحة والمنشورة في “Science Translational Medicine”.

وقالت العالمة الرئيسية في المشروع "إلين روش" ، أستاذ مساعد في قسم الهندسة الميكانيكية ومعهد الهندسة والعلوم الطبية، بمختبر Walsh ، إن جزءًا من هدف المختبر هو تطوير تقنيات تزيد من الأداء البشري أو تعيده ، وفي هذه الحالة قمنا بتطوير تقنية تزيد من قدرة الطبيب على إجراء طبي صعب.

 

 

إضافة تعليق


اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (اليوم السابع صحة ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي اليوم السابع صحة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "صحة: باحثون بجامعة هارفارد يطورون جهازا يعالج ثقوب القلب" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق