صحة: اعرف جسمك.. كيف تحافظ الغدد الدمعية على عينيك؟

اليوم السابع صحة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخر اخبار الصحة حيث يحتوى جسم الإنسان على مجموعة من الغدد التى يؤدى كل منها وظيفة معينة مثل الغدة الدمعية، التى يبلغ طولها حوالى 2 سم، وتتخذ شكل اللوزة، وتعمل على إفراز الدموع، وفقاً لما ذكره موقع "ncbi".

 

تكون الدموع:

وتتكون الدموع من سائل ثلاثي الطبقات يتألف من طبقة دهنية سطحية وطبقة مائية وسيطة وطبقة مخاطية أساسية، وتنتج الدموع عن طريق الغدد الدمعية التى تحتوي على ماء وبروتينات مختلفة، مثل اللاكتوفيرين والليوكوفين ، والتي لها العديد من الوظائف، مثل الترطيب ومضاد للميكروبات، والتي لها دور مهم في الحد من تبخر المياه.

 

 

وظيفة الغدة الدمعية :

 

تؤدى الغدة الدمعية العديد من الأدوار منها الحفاظ على العين عن طريق إفراز الدموع، مما يقى من جفاف العين، الذي يسببه ضعف الغدد الدمعية، هو أحد أمراض العيون الأكثر انتشارًا والتي تتسبب في ضرر القرنية مما ينتج عنه فقدان الرؤية.

و تتطوَّر الجراثيم الدمعية الغددية الحيوية وجراثيم الغدد القشرية في الجسم وتحقق وظائف فسيولوجية كافية، بما في ذلك إنتاج  الدموع استجابة للتحفيز العصبي وحماية سطح العين.

 

إضافة تعليق


هذا المحتوي ( صحة: اعرف جسمك.. كيف تحافظ الغدد الدمعية على عينيك؟ ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( اليوم السابع صحة )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اليوم السابع صحة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق