صحة: الانفصال عن الواقع وبناء حياة من الخيال من أعراض الفصام الشيزوفرينى

اليوم السابع صحة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اخر اخبار الصحة حيث الفصام الشيزوفرينى أحد أبرز وأخطر أشكال الفصام، هذا المرض الفتاك، الذى لابد من علاجه باكرا لكى نتجنب عواقبه، الشيزوفرينى بشكل خاص يعانى من مشكلات كثيرة، تتعرق بتفاقم مرضه ووصوله لمراحل قوية، هذا ما أكده الدكتور جمال فرويز،  أستاذ الطب النفسى بأكاديمية الطب النفسى.

 


فصام شيزوفرينيى 1

 

واسترسل الدكتور جمال فرويز فى حديثه، لافتا إلى أن هذا المريض ينسج فى خياله الكثير من الأوهام، بل يبنى كما يسميه البعض "مستعمرة" كاملة، يعيش داخلها ويبنى فيها أحداث وأشخاص جديدة، ويترك كل حياته القديمة، ويعيش بداخل الجديدة التى بناها بنفسه.

 

وتابع الدكتور جمال فرويز مشيرا إلى أن هؤلاء المرضى بالفصام الشيزوفرينيى يترك أغلبهم منازلهم الحقيقية، ويعيشون فى الجناين والشوارع، يبنون خيمة خاصة أو يعيش داخل "كرتونة" أو على الرصيف، يقتنى بعض الأشياء التى لا أهمية لها على أرض الواقع ويعتقد أنها كل حياته، يتحدث مع شخوصها الوهميين ويتعايش معهم ويبنى له أسرة جديدة، ويستلزم علاج هذه الحالة الخضوع لجلسات علاج نفسى وأدوية .

 

 

 


إضافة تعليق


هذا المحتوي ( صحة: الانفصال عن الواقع وبناء حياة من الخيال من أعراض الفصام الشيزوفرينى ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( اليوم السابع صحة )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اليوم السابع صحة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق