صحة: لتحمى نفسك من ضررها.. جرب هذه الطريقة فى طهى الفسيخ والرنجة

اليوم السابع صحة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخر اخبار الصحة حيث لو هتاكل فسيخ ورنجة فى العيد، يبقى كلها صح، بهذه النصيحة بدأت الدكتورة عفاف أمين أستاذة سلامة الغذاء بالمعهد القومى للتغذية حديثها، موضحة أن بعض الأشخاص يفضلون تناول الفسيخ والرنجة والملوحة خلال أيام العيد الثلاث، وإذا أرادوا بالفعل تناول هذه النوعيات من الأسماك فعليهم تناولها بشكل سليم، وطهيها قبل تناولها.

فمن المعروف حسب توضيح الدكتورة عفاف أمين، تحتاج لطريقة خاصة فى الطهى والتقديم حتى لا تمثل خطرا أو سمية على من يتناولها، ففى البداية لابد من سلقها، ليس سلقا كاملا ولكن على الأقل لابد من تقشير سمك الفسيخ والرنجة فى البداية من القشور تماما، وتنظيفها، ثم دفنها فى مياه مغلية لمدة دقيقتين على الأقل، وسحبها من المياه مرة أخرى، لنقوم بتقطيعها إلى قطع صغيرة للغاية ووضعها فى الثلاجة.


الرنجة

هذه الطريقة فى طهى وتقديم الفسيخ والرنجة بهذه الطريقة يضمن لنا حسب توضيح أستاذ سلامة الغذاء بالمعهد القومى للتغذية أن تكون تلك الأسماك نظيفة من جزء من كمية الملح التى تخزنت بها لفترة طويلة، وبالتالى نتخلص من بعض سموم هذه الأسماك ونجعلها أكثر فائدة لمتناولها.

 

 

 

 

إضافة تعليق


هذا المحتوي ( صحة: لتحمى نفسك من ضررها.. جرب هذه الطريقة فى طهى الفسيخ والرنجة ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( اليوم السابع صحة )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اليوم السابع صحة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق