صحة: هل يمكن فتح قنوات فالوب فى حالة انسدادها؟

اليوم السابع صحة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخر اخبار الصحة حيث كل شىء أصبح ممكنا مع تقدم الطب وتقنياته .. فسابقا كان انسداد قناتى فالوب أحد أبرز أسباب العقم عند السيدات إنما حاليا فيمكن الإنجاب على أى حال، هذا ما يوضحه الدكتور محمد جبريل، أستاذ أمراض النساء والتوليد بطب الأزهر، قائلا: يوجد الكثير من العمليات الجراحية التى تساعد فى فتح الأنبابيب بعد انسدادها وذلك من خلال تسليكها من أى شىء يعوق تحرك الحيوان المنوى والبويضة من خلالها.

 

وأضاف جبريل، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه حسب السبب تكون طريقة التعامل فقط يكون الانسداد ناتج عن عملية جراحية سابقة  أو التهابات، وكذلك تختلف حسب مكان الانسداد فى بداية الأنبوب أم نهايته، وبالتالى يتحدد ماهية تسليك الانسداد وإماكنية القيام بذلك ويتم استخدام المنظار للقيام بهذه العملية.

 

وأشار جبريل إلى أنه على الرغم من ذلك تكون نسب النجاح من جراء تسليك الانسداد قليلة جدا، لأنه تفتح الأنابيب ولكن وظيفتها تضرر فلا تعمل فى العملية الإنجابية ولا يهم انسدادها عن فتحها فى هذه الحالة، وهنا يكون الحل فى الحقن المجهرى كحل للحصول على حمل، مضيفا أن 70% من حالات انسداد قناتى فالوب تعود إلى الالتهابات التى يتم اكتشافها بالصدفة بعد أن تكن دمرت انابيب فالوب

 


إضافة تعليق


هذا المحتوي ( صحة: هل يمكن فتح قنوات فالوب فى حالة انسدادها؟ ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( اليوم السابع صحة )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اليوم السابع صحة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق