صحة: فوائد التوت عديدة منها الوقاية من السرطان وأمراض القلب

اليوم السابع صحة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخر اخبار الصحة حيث يحتوى التوت على عناصر غذائية هامة، مثل الفيتامينات ومضادات الأكسدة وغيرها، والتى تمد الجسم بفوائد صحية، والتى نستعرضها فى السطور القادمة، وفقاً لما ذكره موقع " healthline".

مضادات الأكسدة

يحتوي التوت على مضادات للأكسدة، التى تساعد فى الحد من نمو الجذور الحرة فى الجسم، مما يساعد فى القضاء على البكتيريا والفيروسات، والحد من نمو الأورام فى الجسم، مما يقى من الإصابة بالسرطان.

توت2

تحسين نسبة السكر في الدم

يساعد التوت فى حماية الخلايا من مستويات السكر المرتفعة في الدم، و زيادة حساسية الأنسولين وتخفيض نسبة السكر في الدم واستجابة الأنسولين للوجبات عالية الكربوهيدرات.

الشعور بالشبع

يحتوى التوت على مصدر جيد للألياف، وكذلك الألياف القابلة للذوبان،  وقد أظهرت الدراسات أن تناول الألياف القابلة للذوبان يبطئ حركة الغذاء من خلال الجهاز الهضمي، مما يؤدي إلى تقليل الجوع وزيادة الشعور بالامتلاء، مما يقلل من السعرات الحرارية بالجسم ويحافظ على ثبات الوزن .

و تساعد الألياف الغذائية على تقليل عدد السعرات الحرارية التي تمتصها من الوجبات المختلطة، وهذا ما أثبتته إحدى الدراسات أن مضاعفة كمية الألياف يمكن أن تساعد الجسم على امتصاص ما يصل إلى 130 سعرًا حراريًا أقل في اليوم .

مكافحة الالتهاب

يحتوى التوت على خصائص قوية مضادة للالتهابات، الذى قد يطور من مرض السكرى، وأمراض القلب، كما يساعد التوت فى دفاع عن الجسم ضد العدوى. 

فوائد التوت
 

خفض مستويات الكوليسترول في الدم

وقد ثبت أن تناول التوت الأسود والفراولة يساعدان في خفض نسبة الكوليسترول في الدم،  خاصة للأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة .

وقد يساعد التوت في منع أكسدة الكولسترول الضار أو التالف، والذي يسبب أمراض القلب .

يحافظ على صحة البشرة

يحتوى التوت على فوائد صحية أخرى، قد تساعد فى تقليل تجاعيد الجلد، والحفاظ على صحة البشرة حيث تعمل مضادات الأكسدة في السيطرة على الجذور الحرة، وهو أحد الأسباب الرئيسية لتلف الجلد الذي يساهم في الشيخوخة.

الوقاية من السرطان

يحتوى التوت على مضادات الأكسدة، مثل حمض الإلاجيك وريسفيراترول، مما يساعد فى الوقاية من  الإصابة بالسرطان.

و تشير الدراسات الحيوانية والإنسانية إلى أن التوت قد يساعد في الوقاية من سرطان المريء والفم والثدي والقولون .

فوائد التوت5
 

 الحفاظ على صحة الشرايين

بالإضافة إلى خفض الكوليسترول ، يوفر التوت فوائد أخرى لصحة القلب، منها الحفاظ على صحة الشرايين .

وتسمى الخلايا التي تبطن الأوعية الدموية بالخلايا البطانية، والتى  تساعد فى التحكم بضغط الدم والحفاظ على الدم من التجلط.

وجدت إحدى الدراسات أنه على الرغم من أن التوت الأزرق يحتوى على نسبة منخفضة من الأنثوسيانين، لكنه يساعد فى تحسن وظيفة الشرايين مثل أنواع التوت الأخرى.

إضافة تعليق


هذا المحتوي ( صحة: فوائد التوت عديدة منها الوقاية من السرطان وأمراض القلب ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( اليوم السابع صحة )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اليوم السابع صحة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق