صحة: طبيب نفسى يكشف أسباب السلوكيات العدوانية تجاه ذوى الإعاقة

اليوم السابع صحة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخر اخبار الصحة حيث إضافة تعليق

نصادف دائما مواقف من التعاملات غير الملائمة مع ذوى الإعاقة، نتاج بعض المفاهيم الخاطئة أو قلة الوعى، الأمر الذى يقود إلى التعامل بصورة عنيفة مع ذوى الإعاقة.

 

 فى هذا السياق أكد الدكتور جمال فرويز، استشارى الطب النفسى، على أن من يتعامل مع ذوى الإعاقة بعنف سيتعامل مع الآخرين الأسوياء أيضا هكذا لأنه شخصية غير سوية مضطربة ليس لديه أحاسيس أو مشاعر ولديه طاقة سلبية وعدم اهتمام بتوابع تصرفاته، كما أن لديه نمطية وتكرارية نفس الأخطاء.

 

وأوضح فرويز، لـ"اليوم السابع"، أن هذه الشخصية تسمى "المضادة للمجتمع" أى الشخصية السيكوباتية، لأن التعامل مع الشخص السوى أو المعاق يجب أن يكون واحد، ولكن المعاق يحتاج لمساعده فى جزئية معينه طبقا لإعاقته ويجب أن يكون لديك رحمة وتفهم لحالته باتساع أفق وصبر.

إضافة تعليق


اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (اليوم السابع صحة ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي اليوم السابع صحة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "صحة: طبيب نفسى يكشف أسباب السلوكيات العدوانية تجاه ذوى الإعاقة" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق