صحة: تعرفى على ارتباط الوزن بانقطاع الدورة الشهرية المتأخر والمبكر

اليوم السابع صحة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخر اخبار الصحة حيث إضافة تعليق

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون أستراليون أن نقص الوزن أو زيادة الوزن يؤثر على حدوث انقطاع الطمث سواء مبكراً أو متأخراً.

ووفقاً لموقع صحيفة MedicalXpress”"، أوضح الباحث في كلية الصحة العامة البروفيسور "جيتا ميشرا" بجامعة جامعة كوينزلاند ، أن نقص الوزن لدى النساء يجعلهن أكثر عرضة لانقطاع الطمث المبكر، في حين أن النساء ذوات الوزن الزائد والبدينات أكثر عرضة للتأخر في سن اليأس.

وقال "تشو":" نظرنا إلى بيانات من أكثر من 24 ألف امرأة ووجدنا أن متوسط ​​سن انقطاع الطمث كان حوالي 51 عاماً، وكانت النساء ناقصات الوزن أكثر تعرضاً لانقطاع الطمث المبكر ضعف أولئك اللاتى لديهن مؤشر كتلة الجسم طبيعي".

وأشار الباحثون إلى أن زيادة الوزن والسمنة لدى النساء تزيد لديهن مخاطر الإصابة بانقطاع الطمث المتأخر بنسبة تزيد عن 50٪.

وأضاف "تشو" أن انقطاع الطمث المبكر كان مرتبطا بزيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب والنوع الثاني من داء السكري وهشاشة العظام ، في حين زاد انقطاع الطمث المتأخر من خطر الإصابة بسرطان الثدي وسرطان الرحم.

 

 

 

إضافة تعليق


اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (اليوم السابع صحة ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي اليوم السابع صحة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "صحة: تعرفى على ارتباط الوزن بانقطاع الدورة الشهرية المتأخر والمبكر" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق