صحة: عشان تحسى بالاسترخاء وتنامى كويس.. اعرفى فوائد الحمام

اليوم السابع صحة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخر اخبار الصحة حيث "الحمام" من أشهى أنواع الطيور، صاحب الطعم المميز والرائع، وله شعبية كبيرة جدا فى حياة محبيه خاصة المصريين، فهناك بعض المناسبات التى لا تخلو المنازل المصرية من الحمام المحشى بها، كأول أيام رمضان، أو فى العزائم المهمة.

وقالت الدكتورة آمال فتحى، استشارى السمنة والنحافة، إنه بالرغم من صغر حجم الحمام إلا أنه يحتوى على العديد من الفوائد المهمة لصحة الإنسان، وذلك نتيجة لما يحتويه من عناصر غذائية مهمة، كالحديد والفسفور والزنك والكالسيوم، بعض الفيتامينات كفيتامين "أ وب وسي".

ومما لا شك فيه أن لكل عنصرا من هذه العناصر فائدة يحصل عليها الجسم، نتيجة لتناوله للحم الحمام، وتقدمها لنا استشارى السمنة والنحافة، ومنها:

- تنظيم نسبة الكولسترول فى الدم، وتجنب ارتفاعه، ولكن ينصح بعدم تحميره فى السمن أو الزيت، وشويه فى الفرن.

- لأنه يحتوى على نسبة عالية من فيتامين "سى" فهو يعمل على تقوية الجهاز المناعى، والحد من الإصابة بالأمراض المناعية كنزلات البرد.

- بسبب تواجد عنصر البروتين به فهو يقلل من نسبة تساقط الشعر، ويعمل على تقويته.

- فيتامين "بى" يعمل على النوم باسترخاء وعمق.

- يقوى العظام والأسنان نتيجة لتواجد نسبة عالية من الكالسيوم به.

- ينظم نسبة السكر فى الدم.

إضافة تعليق


هذا المحتوي ( صحة: عشان تحسى بالاسترخاء وتنامى كويس.. اعرفى فوائد الحمام ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( اليوم السابع صحة )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اليوم السابع صحة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق