صحة: أخطاء فى وضع العدسات اللاصقة "هتبوظها وتضر عينك".. تعرفى عليها

اليوم السابع صحة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخر اخبار الصحة حيث إضافة تعليق

تلجأ كثير من السيدات إلى ارتداء العدسات اللاصقة إما كبديل للنظارة الطبية، أو كجزء جمالى لتغيير لون أعينهن، ولم يعد الأمر مقتصرًا على الفتيات فقط، وإنما يلجأ  الرجال إلى ارتدائها أيضا ، ولكن هناك بعض الأخطاء التى يمكن أن يقع فيها الأشخاص المعتادون على ارتدائها وقد تسبب لهم مشكلات صحية.

الدكتور محمد بهاء طبيب عيون بمستشفى التأمين الصحي بمدينة نصر، أوضح  أن هناك أخطاء يمكن أن يقع فيها الشخص عند استعمال العدسات اللاصقة قد تؤذى العين على المدى البعيد وتشمل :

1- عدم تغيير محلول حفظ العدسات كل يومين إلى 3 أيام على الأكثر، والذى يمكن أن يسبب عدم تعقيم للعدسات واحتفاظها بالميكروبات والاتربة.

2 - فرك العدسات بقوة قبل وضعها فى المحلول لأنه يمكن أن تتمزق.

3 - الاستمرار فى استعمال العدسات بعد انتهاء فترة صلاحيتها.

العدسات ...
العدسات ...

 

4 - عدم غسل علبة الاحتفاظ بالعدسات.

5 - استعمال محلول منخفض الجودة.

905461558e.jpg

6- غسل العدسات بالمياه فقط، والأصح هو غسلها أيضا بالمحلول المخص للعدسات.

 

وأضاف طبيب العيون فى تصريح خاص لـ" اليوم السابع"، أن عدم الاهتمام بنظافة العدسات اللاصقة ، يمكن أن يسبب كثيرا من الأمراض للشخص، حيث يمكن أن تنقل عدوى لقرنية العين وتسبب التهاب او  قرحة او خراج بالقرنية، ويمكن أن يحدث تدمير كامل للقرنية ويحتاج إلى عملية ترقيع، فى حالة اهمال العلاج أو التأخر فى تلقى العلاج المناسب.

 

إضافة تعليق


اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (اليوم السابع صحة ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي اليوم السابع صحة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "صحة: أخطاء فى وضع العدسات اللاصقة "هتبوظها وتضر عينك".. تعرفى عليها" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق