صحة: بشرى لمرضى الصدفية.. ظهور حقن بيولوجية جديدة لعلاجها تؤخذ تحت الجلد

اليوم السابع صحة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخر اخبار الصحة حيث إضافة تعليق

كشف الدكتور مجدى عشماوى استشاري الأمراض الجلدية والتناسلية والتجميل بالإسكندرية أن مرض الصدفية يعتبر مرض مزمن يصيب من  1 إلى 3 % من السكان، وكان يعتبر مرض ليس له علاج وكانت كلها لتخفيف الأعراض فقط، ولكن حاليا ظهرت علاجات حديثة وهى العلاجات البيولوجية المناعي.

وقال فى تصريح خاص لـــ" اليوم السابع"،  إن هناك أنواع منها تعمل على القضاء على مسببات الالتهاب"CYTOKINES"،ومنها حقن تحتاج إلى استعمال المريض بجرعات منتظمة، ثم متباعدة، ثم للوقاية، وأيضا مجموعة أخرى من العلاجات التي تعمل على تثبيط أحد الأنزيمات "فوسفودايستريز 4 " والذى يعمل على القضاء على التهاب الخلايا التي تسبب مرض الصدفية ، وهى تحتاج الى جرعات متقاربة ثم علاج دائم للوقاية، ومجموعة أخرى من مثبطات أحد مسببات الصدفية وهو الذى يسمى" الجاك ".

وأوضح أن هذه الأدوية متوافرة فى مصر ولكن بأسعار مرتفعة ولكن يمكن علاج المريض من خلال التأمين الصحى الخاص ، مشيرا إلى أن هناك المشابهات البيولوجية، ولكنها أرخص فى السعر من الأدوية البيولوجية الأخرى وستتوافر قريبا بعد انتاجها من شركات الأدوية المصرية ، وستصل للمريض بسعر مناسب، وسيتم القضاء على مرض الصدفية بالعلاجات البيولوجية ، وأشباه البيولوجية ، والتى تمثل بشرى لمرضى الصدفية، وهى عبارة عن حقنة تؤخذ مرة واحدة شهريا ثم مرة واحدة فى السنة تحت الجلد أو كل 3 شهور أو كل شهر وهناك أقراص حسب نوع العلاج.

إضافة تعليق


اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (اليوم السابع صحة ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي اليوم السابع صحة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "صحة: بشرى لمرضى الصدفية.. ظهور حقن بيولوجية جديدة لعلاجها تؤخذ تحت الجلد" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق