صحة: دلع جسمك.. القلقاس هيحسن نظرك ويقوى جهاز المناعة

اليوم السابع صحة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخر اخبار الصحة حيث إضافة تعليق

يحتوى القلقاس على عناصر غذائية عديدة، منها  الألياف الغذائية والكربوهيدرات ، وكذلك مستويات عالية من فيتامين A ، C ، E ، فيتامين B6 ، وحمض الفوليك، بالإضافة للمغنيسيوم والحديد، وغيرها والتى تمد الجسم بفوائد صحية مختلفة، التى ذكرها الموقع الأمريكى " organicfacts"، وهى:


الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي

يحتوى القلقاس على نسبة عالية من الألياف الغذائية، التى تساعد في تحسين عملية الهضم، مما يعمل على الوقاية من الغازات والإنتفاخ والتشنج والإمساك وحتى الإسهال.

 

الوقاية من السرطان

يساعد تناول القلقاس على الوقاية من الإصابة بالسرطان، وذلك لإحتوائه على نسبة عالية من فيتامين A ، C، ومختلف مضادات الأكسدة الفينولية الأخرى الموجودة في جذور القلقاس، والتى تعمل على تقوية جهاز المناعة.

 

فوائد القلقاس9

 

الوقاية من السكري

يساعد تناول القلقاس على الوقاية من الإصابة بمرض السكرى، وذلك لإحتوائه على ألياف غذائية، تساعد فى تقليل فرص الإصابة بمرض السكري لأنه ينظم إطلاق الأنسولين والجلوكوز في الجسم.

 

تحسين صحة القلب

تحتوى جذور القلقاس على نسبة عالية من البوتاسيوم، والذى يعمل على تسهيل نقل السوائل الصحية بين الأغشية والأنسجة في جميع أنحاء الجسم و تخفيف التوتر والضغط على الأوعية الدموية والشرايين، عن طريق الاسترخاء في الأوردة والأوعية الدموية، مما يساعد على خفض ضغط الدم وبهذا يتم تقليل الضغط على القلب والأوعية الدموية.

فوائد القلقاس
 

 

تحسين الرؤية

تحتوي جذور القلقاس على مضادات الأكسدة المختلفة، منها بيتا كاروتين وكريبتوكسانثين، والتى تعتبر مواد مضادة للأكسدة، والتى تعمل  على تحسين الرؤية بالعين،  والحماية من الإصابة بضمور البقعي أو إعتام عدسة العين.

 

العناية بالبشرة

يحتوى القلقاس على فيتامين هـ وفيتامين أ ، التى تعتبر هامة لحماية البشرة والحد من إنتشار التجاعيد، والحفاظ على صحتها ونضارتها .

 

فوائد القلقاس4

 

تقوية جهاز المناعة

يحتوى القلقاس على مستوى عالى جداً من فيتامين (ج)، والذى يعمل على  تقوية الجهاز المناعي لإنشاء خلايا الدم البيضاء، مما يدافع عن الجسم من العديد من الأمراض.

 

 

 

إضافة تعليق


اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (اليوم السابع صحة ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي اليوم السابع صحة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "صحة: دلع جسمك.. القلقاس هيحسن نظرك ويقوى جهاز المناعة" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق