صحة: اعرف جسمك.. العصب الوركى أطول وأوسع عصب فى جسم الإنسان

اليوم السابع صحة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخر اخبار الصحة حيث إضافة تعليق

العصب الوركى هو أكبر وأطول عصب في جسم الإنسان، حيث يمتد من أسفل العمود الفقرى مرورا بالأرداف على طول القدم مرورا بالساقين، ويلعب العصب الوركى دورا حيويا في ربط الحبل الشوكي مع عضلات الساق والقدم.

يحتوى العصب الوركى وفقا لموقع " medicalbug " على ألياف من كل الانقسامات الأمامية والخلفية للضفيرة القطنية بالعمود الفقرى.

وأى تضرر يصيب العصب الوركى يسبب عرق النسا، وهى الألم الذى يمتد من أسفل الظهر مرورا بالساقين ، وعند الإصابة بعرق النسا يوصى الأطباء بالحد من الضغط على الأرداف، أيضا من أسباب تضرر العصب الوركى حدوث الحمل الذى يشكل ضغط على العمود الفقرى والعصب الوركى، كما  قد تؤدى عدم ممارسة الرياضة إلى جانب الجلوس أو الاستلقاء فترات طويلة إلى تفاقم عرق النسا.

يمكن تقليل خطر الإصابة بانزلاق القرص الغضروفي، التي تؤدي إلى الإصابة بألم العصب الوركي، عن طريق تجنب الوضعيات غير الصحيحة عند الجلوس، واتباع القواعد الصحية فى رفع الأشياء الثقيلة، بالإضافة إلى ممارسة التمارين الرياضية بانتظام.

 

إضافة تعليق


اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (اليوم السابع صحة ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي اليوم السابع صحة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "صحة: اعرف جسمك.. العصب الوركى أطول وأوسع عصب فى جسم الإنسان" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق