الارشيف / صحة / اليوم السابع صحة

صحة: للمرأة.. احذرى 3 أسباب للوصول المبكر لسن اليأس

اخر اخبار الصحة حيث سن اليأس.. الخوف المكنون فى قلوب الكثير من النساء، خاصة عند المرور بهذه المرحلة الحرجة وهى انقطاع الدورة الشهرية، فتشعر السيدات خلال المرور بهذه الفترة بالخيبة والتوتر والقلق، لكن هل تعلمين يا سيدتى أن هناك بعض العوامل التى تجعلك تصلين لهذه الفترة بسن مبكر؟ نعم هذا ما ستتعرفين عليه خلال التقرير التالى.

يوضح الدكتور أحمد راشد استشارى النساء والتوليد، أن سن اليأس أو انقطاع الدورة الشهرية، يتم خلاله توقف نشاط المبيضين أى الهرمونات الأنثوية، وهذا يعد دليل واضح على عدم قدرة السيدة فى سن اليأس على الحمل.

وأشار استشارى النساء والتوليد إلى أن سن يأس يتسبب فى شعور المرأة بالعرق الزائد مع الشعور بالبرودة والحر فى نفس اللحظة، وهذا دليل على انخفاض نسبة هرمون الأستروجين فى الجسم.

وأضاف راشد إلى أن هناك بعض العوامل المسببة فى الوصول لسن اليأس فى سن مبكرة، ومنها حدوث خلل فى بعض الجينات الوراثية كـ"fmr1"، وتتسبب فى حدوث قصور بالمبيضين وخلل وعدم قدرة على إنتاج البويضات.

وأوضح راشد أن حدوث خلل فى هرمون الغدة الدرقية أو التهاب من الأسباب المؤدية لذلك، لذا يجب أخذ العلاج بشكل منتظم تجنبا لحدوث أى مضاعفات، كما أن التدخين يتسبب فى وصول المرأة لسن اليأس مبكرا لأنه مواد مسممة تدخل للجسم.

إضافة تعليق


هذا المحتوي ( صحة: للمرأة.. احذرى 3 أسباب للوصول المبكر لسن اليأس ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( اليوم السابع صحة )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اليوم السابع صحة.

قد تقرأ أيضا