الارشيف / صحة / اليوم السابع صحة

صحة: اعرف جسمك.. كيف تعمل الهرمونات بداخلك؟

اخر اخبار الصحة حيث تحدث عملية كاملة داخل الجسم ولا نعرف عنها شيئا، وهى إنتاج الهرمونات عن طريق الغدد، وبعد ذلك عملها داخل الجسم، حيث يتم توزيعها من خلال مجرى الدم، ومع انتقال الهرمونات للجسم، فإنها تمر عبر الخلايا أو على طول أغشية البلازما للخلايا حتى تصادف مستقبلًا لهذا الهرمون المعين، وهنا نقدم لك تفاصيل هذه العملية فى حلقة جديدة من حلقات "اعرف جسمك".

 

ووفقا لما ذكره موقع "innerbody" الطبى يمكن أن تؤثر الهرمونات فقط على الخلايا المستهدفة التى تحتوى على المستقبلات المناسبة، وهذه الخاصية فى الهرمونات توضح كيف يمكن أن يكون لكل هرمون تأثيرات محددة فى أجزاء واسعة من الجسم.

 

تصنف العديد من الهرمونات التى ينتجها نظام الغدد الصماء على شكل هرمونات مدارية، وهى هرمونات قادرة على تحفيز إفراز هرمون آخر فى غدة أخرى، وتوفر الهرمونات المدارية مسارًا للتحكم فى إنتاج الهرمون بالإضافة إلى طريقة للتحكم فى الغدد فى المناطق البعيدة من الجسم.

 

وهناك العديد من الهرمونات التى تنتجها الغدة النخامية، مثل TSH ،ACTH، وFSH وهى الهرمونات المدارية.

 

ويمكن تنظيم مستويات الهرمونات فى الجسم من خلال عدة عوامل، فيمكن للجهاز العصبى أن يتحكم فى مستويات الهرمون ويمكن للتغذية أيضا السيطرة على مستوياتها، ففى الأشخاص الذين يفتقرون إلى اليود فى نظامهم الغذائى، يكون هناك فشل فى إنتاج مستويات كافية من هرمونات الغدة الدرقية للحفاظ على معدل الأيض الصحى.


إضافة تعليق


هذا المحتوي ( صحة: اعرف جسمك.. كيف تعمل الهرمونات بداخلك؟ ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( اليوم السابع صحة )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اليوم السابع صحة.

قد تقرأ أيضا