صحة: السخونية مش من علاماته.. أفكار غلط عن التسنين عند الأطفال

اليوم السابع صحة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخر اخبار الصحة حيث إضافة تعليق

التسنين مرحلة مهمة من مراحل نمو الطفل، وتبدأ غالباً بعد الشهر الخامس أو السابع ولكن تختلف من طفل لطفل،  وأحياناً تربط الأم بين التسنين وأعراض أخرى، وهذا الأمر خاطئ، فالسخونية والإسهال ليست علامات على التسنين كما تعتقد الأمهات، وفى السطور التالية نتعرف على أهم الأفكار الخاطئة عن التسنين.

قال الدكتور محمد شبيب، استشارى طب الأطفال وحديثى الولادة، لـ"اليوم السابع"، إن التسنين من أنواع النمو التى تحدث للطفل، ولكن ليس معنى أن يصاب الطفل بالسخونية وارتفاع الحرارة والإسهال والكحة  أنه "يسنن"، كما تعتقد كثيرٌ من الأمهات.

how-to-clean-a-babys-first-teeth-1280x960-1024x576-1512595770

وأوضح أن التسنين ليس السبب أيضاً فى أن يقوم الطفل بمص أصابعه أو قضم الألعاب، لأن السبب الأساسى فى ذلك هو أن الطفل يحاول اكتشاف الأشياء بفمه فى هذا السن.

وأشار الدكتور محمد شبيب إلى أن  التسنين لا يرتبط بقلة شهية الطفل وعدم رغبته فى تناول الطعام، لأنه قد يكون هناك أسباب أخرى لقلة الشهية مثل: كرهه لتناول نوع معين من الطعام ورغبته فى التغيير أو غيرها من الأسباب.

image001

 ومن ناحية أخرى أكد الدكتور شبيب أن تأخر التسنين عند الطفل ليس علامة على نقص الكالسيوم فى جسم الطفل، ولكن إذا تأخر التسنين وكذلك تأخر النمو العضلى مثل: القدرة على الزحف أو الوقوف أو تثبيت الرأس مع تأخر النمو العقلى مثل: عدم القدرة على التعرف على والده ووالدته،  فهذا قد يكون دليلاً على وجود مشكلة عند الطفل، إما نقص الكالسيوم أو غيرها.  

إضافة تعليق


اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (اليوم السابع صحة ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي اليوم السابع صحة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "صحة: السخونية مش من علاماته.. أفكار غلط عن التسنين عند الأطفال" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق