صحة: لو قللت من الألياف والمياه خاف من البواسير

اليوم السابع صحة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخر اخبار الصحة حيث إضافة تعليق

يعتمد الكثير من الأشخاص حاليا على الوجبات السريعة المعدة خارج المنزل، والتى تفقد الكثير من العناصر المهمة للجسم ومنها الألياف.

وأوضحت الدكتورة مفيدة الشلقانى أخصائية التغذية العلاجية أن قلة وجود الألياف بالجسم مع عدم اتباع البعض لقاعدة شرب 8 أكواب على الأقل يوميا من المياه يؤدى على المدى البعيد إلى الإصابة بالبواسير.

وأضافت طبيبة التغذية العلاجية فى تصريحها لـ" اليوم السابع"، أن تقليل كمية الألياف والتى توجد بكثرة فى الخضراوات والفاكهة، مع قلة النشاط البدنى تسبب كثرة الإمساك وبالتالى يحدث بعدها شرخ شرخى وتبدأ بعدها ظهور البواسير، حتى عند الأطفال صغار السن.

وأشارت الطبيبة أن الألياف توجد بصورة كبيرة فى الخضراوات مثل الشبت والكرفس والبقدونس والجرجير والخس، العيش البلدى العادى الملئ بالرده، مختلف أنواع البقوليات مثل الفول واللوبيا والفوصوليا وغيرها، الشوفان، وبذر الكتان، وحب الرشاد.

 

إضافة تعليق


اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (اليوم السابع صحة ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي اليوم السابع صحة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "صحة: لو قللت من الألياف والمياه خاف من البواسير" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق