صحة: لو بتربى أرانب.. عدم الاهتمام بنظافتها يصيبك بهذا المرض

اليوم السابع صحة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخر اخبار الصحة حيث إضافة تعليق

يفضل البعض تربية الأرانب بإحدى غرف أو أسطح المنازل، الأمر الذى يؤدى إلى اختلاط أهل المنزل بهم، ولعب الأطفال معهم، وقد يسبب عدم الاهتمام بنظافة الأرانب الإصابة ببعض الأمراض التى تنتقل للإنسان.

 


 

الدكتور حسين خلف الله مدير مديرية الطب البيطرى السابق، قال فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن عدم الاهتمام بصحة الأرانب قد يسبب فى إصابتها بمرض الجرب الذى ينتقل للإنسان خاصة الأطفال بسبب اللعب معهم، ما يتطلب عرض الأرنب على طبيب بيطرى الذى يعطيه حقن وكريمات تحتوى على مادة قاتلة للحشرات المسببة للجرب.

 

وأضاف يجب على مربى الأرانب الاهتمام بتنظيف المنزل خاصة مكان تربية الأرنب ونظافته، مشيراً إلى أن أعراض الجرب الأرنب هى فقدان الشهية، حكة، سقوط الشعر، ظهور حشرات ببعض المناطق.

إضافة تعليق


اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (اليوم السابع صحة ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي اليوم السابع صحة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "صحة: لو بتربى أرانب.. عدم الاهتمام بنظافتها يصيبك بهذا المرض" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق