صحة: ماذا يحدث إذا ابتلع طفلك بطارية لعبة صغيرة أو حجر ساعة وكيف نتعامل

اليوم السابع صحة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخر اخبار الصحة حيث إضافة تعليق

يبدأ الطفل منذ تعلمه المشى وضع الكثير من الأشياء فى فمه وهى الطبيعة الفطرية للطفل، خاصة إذا كانت تلك الأشياء زاهية الألوان وصغيرة الحجم.

وأوضح الدكتور أحمد مراد هاشم أستاذ الباطنة والجهاز الهضمي والكبد بكلية طب جامعة القاهرة، أنه بداية من تعلم الطفل مسك الأشياء ووضعه فى فمه تزيد معها خطورة تضرر الجهاز الهضمى للطفل.

وحذر الدكتور أحمد مراد فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع"، بشدة من خطورة ابتلاع الطفل لبطاريات الساعات صغيرة الحجم الموجودة فى بعض ألعاب الأطفال، لأن فور ابتلاعها تحدث شحنة كهربائية داخل المعدة الأمر الذى قد يحدث تقرحات قد تصل إلى حدوث ثقب فى الامعاء أو المعدة.

ووجه استاذ الباطنة والجهاز الهضمى ضرورة التوجه فى تلك الحالة إلى أقرب مستشفى لعمل منظار فورى للتخلص من تلك البطاريات سريعا.

كما حذر أيضا من خطورة ابتلاع الاطفال للبلى والكرات صغيرة الحجم لإمكانية حدوث انسداد بالحنجرة قد تصيب الطفل باختناق يتطلب الاسعاف فورا، وإذا ظهر على الطفل علامات زرقه على الوجه مع انقطاع التنفس يحتاج وقتها إلى الخضوع لعملية شق حنجرى عاجلة.

 

إضافة تعليق


اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (اليوم السابع صحة ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي اليوم السابع صحة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "صحة: ماذا يحدث إذا ابتلع طفلك بطارية لعبة صغيرة أو حجر ساعة وكيف نتعامل" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق