الارشيف / صحة / اليوم السابع صحة

صحة: قبل ما تستخدمى شامبو لطفلك.. اختبريه

  • 1/2
  • 2/2

اخر اخبار الصحة حيث  

الكثير من المنتجات الخاصة بالأطفال والمستخدمة فى تنظيفهم، كالشامبو لغسل الشعر، والصابون وشاور الجسم، كلها منتجات لابد وأن تختبر الأم حساسية طفلها تجاهها قبل استخدامها على الطفل، هذا ما أكده الدكتور محمد عبد الفتاح أخصائى الأطفال وحديثى الولادة بمستشفى أبو الريش.

 

وتابع الدكتور محمد عبد الفتاح نصائحه للأم، موضحا أن الشامبو أو أى منتج يوضع على جسم الطفل، لابد من اختباره فى البداية، لأن تلك النوعيات تصنف تحت مسمى "المنظفات"، وهو ما يجعل اختبارك  لها قبل استخدامها بشكل مستمر وآمن على طفلك أمر فى غاية الضرورة والأهمية.


 

 

وأوضح أخصائى الأطفال وحديثى الولادة أن الاختبار يتم من خلال أخذ نقطة بسيطة جدا منه ونضعها على جلده، ونتابع ردة الفعل، فإذا حدث أى نوع من التضخم أو التورم أو الإحمرار مكان النقطة فلا نستخدم هذا المنتج على الطفل لأنه لديه حساسية من مكوناته، أما إذا لم نجد أية رد فعل، فنبدأ فى استخدامه بشكل طبيعى، وهذا الإختبار لابد وأن يسرى على كل المنتجات التى يستخدمها الطفل فى التنظيف، كالشاور جيل والشامبو وغيرها من المنتجات أيضا.

 

إضافة تعليق


هذا المحتوي ( صحة: قبل ما تستخدمى شامبو لطفلك.. اختبريه ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( اليوم السابع صحة )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اليوم السابع صحة.

قد تقرأ أيضا