صحة: س وج كل ما تريد معرفته عن نقص الصفائح الدموية

اليوم السابع صحة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخر اخبار الصحة حيث إضافة تعليق

يتكون دم الإنسان من مجموعة من الخلايا التى تعمل على حمايته من الأمراض كما أنها تساعد على منع النزيف والجلطات وتعتبر الصفائح الدموية أبرز هذه الخلايا، ولكن يعانى البعض من نقص فى عدد الصفائح الدموية مما يسبب لهم مشاكل صحية.

وضمن سلسلة موضوعات س وج، يقدم اليوم السابع كل ما تريد معرفته عن نقص الصفائح الدموية وفقا لما ذكره موقع medicalnewstoday وهى.

س: ما هو نقص الصفائح الدموية ؟
 

ج: يتكون الدم من عدة أنواع من الخلايا ومنها"خلايا الدم الحمراء وخلايا الدم البيضاء والصفائح الدموية"، وتعمل هذه الخلايا على حماية الدم من الجلطات والنزيف ،ولكن نتيجة الإصابة ببعض الأمراض مثل سرطان الدم يعانى البعض بنقص فى عدد الصفائح الدموية مما يعيق وظيفتها.

س: ما هى أسباب نقص الصفائح الدموية؟
 

ج:

1: الإصابة بسرطان الدم.

2:العدوى الفيروسية ، مثل فيروس نقص المناعة البشرية، والتهاب الكبد سى.

3:نقص فى فيتامين ب12

4:نقص فى الحديد.

5:الاكثار فى تناول الكحوليات.

س: ما هى أعراض نقص الصفائح الدموية؟
 

ج:

1:النزيف المستمر من الأنف واللثة.

2:طفح جلدى فى أماكن مختلفة فى الجسم .

3:ظهور دم فى البراز أو البول.

4:صداع مستمر.

5:قئ مصحوب بدم.

س: ما هو علاج نقص الصفائح الدموية؟
 

ج : يكون العلاج على حسب نوع السبب ، وفى هذه الحالة يصف الطبيب العلاج المناسب للعلاج المشكلة وارتفاع عدد الصفائح الدموية فى الدم .

 

إضافة تعليق


اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (اليوم السابع صحة ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي اليوم السابع صحة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "صحة: س وج كل ما تريد معرفته عن نقص الصفائح الدموية" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق