الارشيف / صحة / اليوم السابع صحة

صحة: فوائد المانجو عديدة منها الوقاية من السرطان والربو

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

اخر اخبار الصحة حيث يعتبر المانجو من الفواكه الصيفية المفضلة لدى الكثير من الأشخاص، كما أنه يعتبر من الفواكه الصحية لاحتوائها على فيتامينات ومعادن وغيرها من العناصر الغذائية المهمة، والتى تمد الجسم بفوائد صحية عديدة، نتعرف عليها فى السطور القادمة، وفقاً لما ذكره موقع " organicfacts".

 

فوائد المانجو2
 

الحفاظ على الصحة العامة

يحتوى المانجو على مجموعة من الفيتامينات، بالإضافة إلى إنها غنية بالبوتاسيوم والماغنيسيوم، الذى يعتبر علاج كبير لارتفاع ضغط الدم.

وتحتوى المانجو على السيلينيوم والكالسيوم والحديد والفوسفور، كما أنها غنية بالريبوفلافين وفيتامين ب 6، فيتامين أ، فيتامين ج، فيتامين هـ، وكذلك فيتامين ك، نياسين، وحامض الفوليك والثيامين وحمض البانتوثنيك، وهذه المكونات تساعد الإنسان فى تجنب مجموعة من الأمراض.

 

الوقاية من السرطان

يحتوى المانجو على كميات عالية من البكتين، وهى ألياف غذائية قابلة للذوبان يمكن أن تساهم بكفاءة فى خفض مستويات الكوليسترول فى الدم.

ويمكن للبكتين أن يساعد أيضا فى منع تطور سرطان البروستاتا، حيث اكتشفت الدراسات فى معهد أبحاث الأغذية أن مركبًا داخل البكتين يتحد مع الجالكتين 3 (وهو بروتين يؤدى دورًا مهمًا في الحد من السرطان)، ومن ناحية أخرى توصل الباحثون الأوروبيون إلى أن  تناول المانجو ساعد فى خفض خطر الإصابة بسرطان الجهاز الهضمي.

 

فوائد المانجو
 

زيادة الوزن

تناول واحدة من ثمرة المانجو، يساعد فى زيادة وزن الجسم، وذلك لاحتوائها على  150 جراما، الذى يعادل 86 سعرا حراريا، والتى يمكن امتصاصها بسهولة من قبل الجسم. وعلاوة على ذلك فهى تحتوى على النشا، والذى يتحول إلى سكر ويساعد في اكتساب الوزن.

 

الوقاية من الربو

يساعد تناول المانجو فى الوقاية من الإصابة بالربو، وذلك لاحتوائه على عناصر غذائية مثل البيتا كاروتين والتى توجد أيضاً فى مجموعة من الفواكه مثل البابايا والمشمش والقرنبيط، والشمام، واليقطين والجزر.

مانجو2
 

الحفاظ على صحة العظم

يحتوى المانجو على فيتامين ك الذى يحمى من مخاطر كسر العظام، ولذلك ينصح بالحرص على تناول المانجو، لاحتوائه على الكالسيوم الضرورى الذى يعتبر عنصرا مهما للحفاظ على صحة العظام وتقويتها.

إضافة تعليق


هذا المحتوي ( صحة: فوائد المانجو عديدة منها الوقاية من السرطان والربو ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( اليوم السابع صحة )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اليوم السابع صحة.

قد تقرأ أيضا