صحة: أضرار تحتاج لمعرفتها عن "دايت السوائل".. أهمها "هيجيب نتيجة عكسية"

اليوم السابع صحة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخر اخبار الصحة حيث إضافة تعليق

يتبع البعض ريجيم السوائل لإنقاص الوزن، الذى يعتمد على شرب العصائر منخفضة السعرات الحرارية أملاً فى خسارة الوزن فى أسرع وقت ممكن، الأمر الذى قد يسبب مضاعفات صحية .

الدكتور محمد سيد مسعود، خبير التغذية، قال فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن اتباع نظام السوائل لإنقاص الوزن، يسبب أضرارا صحية للإنسان، وذلك لأن العصائر الطبيعية تحتوى على سكريات مما يؤدى إلى زيادة الوزن، أما العصائر الصناعية تحتوى على مواد حافظة تسبب أضرارا صحية، بالإضافة إلى أضرار صحية بالجهاز الهضمى.

وأضاف يحتاج جسم الإنسان طوال اليوم إلى اتباع نظام غذائى يحتوى على بروتين وسكريات وفيتامينات وكربوهيدرات بنسب مختلفة، حتى يعمل الجهاز الهضمى بشكل صحيح، مشيراً إلى أن نظام التغذية على السوائل يتبع فقط فى الحالات المرضية وليس عند إنقاص الوزن.

إضافة تعليق


اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (اليوم السابع صحة ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي اليوم السابع صحة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "صحة: أضرار تحتاج لمعرفتها عن "دايت السوائل".. أهمها "هيجيب نتيجة عكسية"" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق