صحة: احذر حقن الطفل الأقل من عامين فى العضلة الخلفية يعرضه للإصابة بتشوهات

اليوم السابع صحة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخر اخبار الصحة حيث إضافة تعليق

التعامل مع الطفل الرضيع يحتاج إلى عناية خاصة ومجهود مضاعف، خاصة فى أوقات المرض، لأن مناعته تكون ضعيفة وفى مراحل تكوينها.

يوضح الدكتور محمد عبد العزيز، أخصائى طب الأطفال وحديثى الولادة، أن هناك توصيات عالمية بعدم حقن الطفل الأقل من عمر عامين فى العضلة الخلفية، مؤكدا أن الأفضل هو العضلة الأمامية.

وأضاف طبيب الأطفال لـ"اليوم السابع"، أن عضلة الطفل الخلفية لا تكتمل قبل عمره العامين، بالإضافة إلى الأعصاب والأوردة، موضحا أنه عند الحقن بالمضادات الحيوية فى تلك المنطقة يحدث تورم وتجمعات دموية قد تصل إلى حد التشوهات.

وفى المقابل نجد أن عضلة الفخذ الأمامية أكثر سماكة ولا تحتوى على أوردة رئيسية، وهو ما يسهل حقن الطفل بها وجعله خيارا بديلا للعضلة الخلفية.

إضافة تعليق


اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (اليوم السابع صحة ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي اليوم السابع صحة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "صحة: احذر حقن الطفل الأقل من عامين فى العضلة الخلفية يعرضه للإصابة بتشوهات" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق